موقع متخصص بالشؤون الصينية

البنك المركزي الصيني يشدد على أهمية الدعم المالي للإقتصاد الحقيقي

0

قال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) يوم الأربعاء الماضي، إنه سيبني آلية فعّالة لتوفير الدعم المالي للاقتصاد الحقيقي.

ووفقاً لاجتماع ربعي للبنك لتنفيذ السياسة النقدية، سيقوم البنك ببذل جهود قوية لتحقيق الاستقرار في السلسلة الصناعية وسلسلة التوريد، فضلاً عن مواصلة تشجيع المؤسسات المالية على زيادة إصدارها للقروض للصناعات التحويلية.

وفيما يتعلق باستخدام الأدوات النقدية المهيكلة، دعا البنك المركزي إلى بذل المزيد من الجهود لتوسيع إصدار قروض شاملة للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، والعمل بجد لمساعدتها على تحقيق الاستقرار في التوظيف.

كما سيعمل البنك المركزي على تحقيق استخدام كامل لأدواته الداعمة لخفض انبعاثات الكربون، إلى جانب تسهيلاته في إعادة الإقراض لأغراض الاستخدام النظيف والفعال للفحم، والابتكار العلمي-التكنولوجي، والرعاية الشاملة لكبار السن، والنقل والخدمات اللوجستية.

وفيما يتعلق بتحقيق الاستقرار في السوق المالية، أكد البنك على الحاجة إلى صياغة معدل فائدة موجه للسوق مضبوط بشكل جيد، إلى جانب آلية نقل لمعدلات الفائدة، والحاجة لتحسين نظام معدل الفائدة السياسي، وتعزيز اللوائح الناظمة لمعدلات الفائدة على الودائع.

كما سيسعى البنك إلى تحقيق الاستقرار في تكاليف ديون البنوك، وتعظيم وظائف معدل الفائدة الأساسي للقروض، وخفض تكاليف التمويل الإجمالية للشركات.

وأكد البنك أيضاً على ضرورة توجيه الجهود لضمان تنمية سليمة لسوق العقارات والوقاية من المخاطر المالية وسط الجهود الكبيرة التي تبذلها البلاد لتعميق الانفتاح المالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.