موقع متخصص بالشؤون الصينية

مفاوضات صينية من أجل تسوية النزاع بشأن العلامة التجارية لـ (آي باد)

0


صحيفة الوطن السعودية:
تعتزم شركة صينية تخوض معركة ضد شركة أبل الأمريكية بشأن ملكية العلامة التجارية “آي باد” المضي قدما في الإجراءات القانونية بالصين لحين دخول الطرفين في مفاوضات من أجل التوصل لتسوية، حسبما قال أحد محاميي الشركة الصينية اليوم . وقال ما داونجشياو أحد المحامين الممثلين لشركة “بروفيو تكنولوجي” (شينشن) لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عبر الهاتف اليوم  إن “قضايا المحكمة ستستمر حتى نصل الى حل تفاوضي”. كانت الشركة طلبت من المحكمة في حي بودونج بشنغهاي منع أبل من بيع أجهزة “آي باد” في أحدث سلسلة من الدعاوى القضائية بشأن هذه العلامة التجارية. يشارى إلى ان شركة بروفيو تكنولوجي (شينشن) “مملوكة بالكامل” لشركة “بروفيو انترناشيونال هولدنجز” القابضة وفقا لبيان تلقته بورصة هونج كونج في /ديسمبر الماضي من الشركة القابضةالتي تم إيقاف التداول على أسهمها منذ أغسطس عام 2010. لكن المحامي ما قال إن شينشن “شركة مختلفة” ولا تمت بصلة لشركة “بروفيو انترناشيونال هولدنجز”.
يأتي ذلك فيما اوقف عدد من متاجر الإلكترونيات ومواقع التجارة الإلكترونية في الصين بيع الكمبيوتر اللوحي “آي باد” بعد صدور أحكام سابقة لصالح بروفيو من محاكم بإقليم جوانجدونج جنوبي الصين، حيث يوجد مقر الشركة. وذكرت وسائل الإعلام الحكومية في الصين أن السلطات التجارية في حوالي 20 مدينة وإقليما بأنحاء البلاد بدأت مصادرة أو تستعد لمصادرة أجهزة أي باد. وتردد أن الشركة البريطانية أعادت بيع العلامة التجارية لأبل التي أطلقت جهاز آي باد عام 2010، لكن بروفيو أصرت على أنها لا تزال تحتفظ بالعلامة التجارية في الصين.واتهمت أبل بروفيو بالتراجع عن اتفاق لنقل العلامة التجارية.
وقالت أبل في بيان الأسبوع الماضي “اشترينا الحقوق العالمية لبروفيو الخاصة بالعلامة التجارية لآي باد في عشر دول مختلفة قبل عدة سنوات” مضيفة “ترفض بروفيو احترام اتفاقها مع أبل في الصين وقد وقفت محكمة في هونج كونج إلى جانب أبل في هذا الصدد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.