موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي وماتاريلا يبعثان برسالتي تهنئة لمعرض الحضارة الرومانية القديمة

0

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا يوم (الأحد) برسالتي تهنئة إلى حفل افتتاح معرض عن نشأة إيطاليا.

وفي رسالته إلى المعرض الذي يضم الحضارة الرومانية القديمة، قال شي إن الصين وإيطاليا ممثلان بارزان للحضارتين الشرقية والغربية، مشيرا إلى أن هذا المعرض سيُظهر الثقافة الإيطالية الغنية مع مجموعة متنوعة من التحف الثمينة.

وأعرب عن أمله في أن يكون المعرض بمثابة فرصة للعام الصيني-الإيطالي للثقافة والسياحة لتعزيز التبادلات والتعلم المتبادل بين الحضارتين وتقوية الروابط بين شعبي البلدين وضخ حيوية جديدة في العلاقات الثنائية.

وأشار شي إلى أن الاحترام المتبادل والتضامن والتعايش المتناغم هي الطريق الصحيح لتنمية الحضارة الإنسانية.

كما أعرب عن استعداد الصين للعمل مع المجتمع الدولي لتعزيز المساواة والتعلم المتبادل والحوار والشمولية بين الحضارات، ولاستبدال القطيعة بالتبادل، والصدامات بالتعلم المتبادل، والاستعلاء بالتعايش، ولبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

وفي رسالة التهنئة التي أرسلها، قال ماتاريلا إن التعاون الثقافي جزء مهم من الصداقة الإيطالية-الصينية. وعلى خلفية جائحة كوفيد-19، تقيم إيطاليا معرضا للحضارة الرومانية القديمة وسلسلة من أنشطة عام الثقافة والسياحة الإيطالية-الصينية داخل الصين، الأمر الذي يثبت تماما عمق العلاقات الثنائية.

ولفت ماتاريلا إلى أن المجتمع الدولي يواجه في الوقت الراهن العديد من التحديات، مؤكدا أن الوحدة والتعاون فقط يمكن أن يؤديا إلى حلول نزيهة ودائمة، كما أعرب عن إيمانه بأن إيطاليا والصين ستواصلان تعميق العلاقات الثنائية وحماية السلام والاستقرار العالميين بشكل مشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.