موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث الصين الخاص للشرق الأوسط يلتقي ممثل الرباعية الدولية لبحث عملية السلام

0

وكالة أنباء الصين الجديدة ـ شينخوا:
التقى مبعوث الصين الخاص للشرق الأوسط وو سي كه يوم الجمعة في العاصمة البريطانية لندن ممثل اللجنة الرباعية الدولية توني بلير لتبادل وجهات النظر بشأن الوضع الراهن في المنطقة.

وأطلع وو سي كه ممثل اللجنة الرباعية الدولية المعنية بالسلام في الشرق الأوسط على الجهود التي تبذلها الصين لمساعدة الوساطة في محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وقال إن القضية الفلسطينية ما زالت جوهر عملية السلا م في الشرق الأوسط.

وأضاف قائلا “على الرغم من أن الوضع في المنطقة يشهد تغيرات دراماتيكية، ما زالت القضية الفلسطينية في جوهر عملية السلام بالشرق الأوسط”.

وأشار وو سي كه إلى أن الصين تعتزم مواصلة العمل مع المجتمع الدولي عبر آليات متعددة الأطراف ، مثل الرباعية الدولية، لمساعدة محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين للوصول إلى مرحلة الإثمار.

ومن جانبه، قال بلير إن الرباعية الدولية، التي تضم الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا، تقدر الجهود التي تبذلها الصين لدفع المحادثات المعلقة قدما.

وأضاف أن الرباعية الدولية مستعدة لتعزيز التواصل والتنسيق مع الصين في القضايا التي تتعلق بمحادثات السلام بالشرق الأوسط .

واتفق بلير مع الرأي الذي يفيد بأنه يتعين على المجتمع الدولي التصرف من منظور المصلحة طويلة الأجل للمنطقة، ومواصلة دفع محادثات السلام قدما، على الرغم من أن عملية السلام تواجه تحديات خطيرة.

ولفت رئيس الوزراء البريطاني الأسبق إلى الخطوات الأخيرة التي اتخذتها الرباعية الدولية لدفع المحادثات وكذا الخطوات المستقبلية قيد الدراسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.