موقع متخصص بالشؤون الصينية

لقاء يجمع رئيس مجلس الدولة الصيني بالرئيس التنفيذي للمنتدى الإقتصادي

0

التقى رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ بالرئيس التنفيذي للمنتدى الإقتصادي العالمي كلاوس شواب الثلاثاء.

وقال لي إن التعاون بين الصين والمنتدى الإقتصادي العالمي قد اجتاز رحلة استمرت أكثر من أربعة عقود، بالتزامن تقريباً مع عملية الإصلاح والإنفتاح في الصين.

وأشار إلى أن التنمية العالمية في الوقت الحاضر تواجه العديد من عوامل عدم اليقين والعوامل المزعزعة للإستقرار، ولكن يظل السلام والتنمية العالميين والتفاعل والتبادلات بين الدول، رغبة مشتركة للشعوب وإتجاهاً سائداً في العصر.

وقال لي إن “المجتمع الدولي بحاجة إلى تعزيز الثقة، وحماية السلام والإستقرار، ومواجهة التحديات بشكل مشترك من خلال الحوار والتواصل الأوثق”.

وأضاف لي أن الصين تقدر تركيز المنتدى الإقتصادي العالمي المستمر على التنمية الإقتصادية والتعاون الأقوى مع الصين، لافتاً إلى أن التعاون الأعمق بين الجانبين سيساعد في إرسال رسالة إيجابية إلى العالم بشأن نمو الإقتصاد وتحسين الحياة.

وقال رئيس مجلس الدولة إن الصين ستظل ملتزمة بسياسة الإنفتاح الوطنية الأساسية، وستعمل مع جميع الأطراف لتكثيف الحوار والتواصل، من أجل تهيئة الظروف للتعاون المربح للجميع والمتبادل المنفعة.

وفي إشارته إلى أن المنتدى الإقتصادي العالمي حافظ على شراكة جيدة مع الصين لأكثر من أربعة عقود، قال شواب إن المنتدى الإقتصادي العالمي مستعد لتعميق التعاون مع الصين لتعزيز الحوار العالمي، والإستفادة من دور مجتمع الأعمال، وتعزيز التبادل والتعاون على الصعيدين العالمي والإقليمي، والإضطلاع بدور إيجابي في مواجهة تحديات المناخ، وتعزيز تحول الصناعة ودعم العدالة الاجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.