موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث الولايات المتحدة على وقف نهب الموارد الوطنية السورية

0

يجب على الولايات المتحدة أن تكف فورا عن نهب الموارد الوطنية لسوريا، وفقا لما قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية الأربعاء.

أدلى وانغ ون بين بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي عندما طُلب منه التعليق على التقارير التي تفيد بأن قوات الاحتلال الأمريكية نقلت حديثا النفط المسروق من سوريا إلى شمالي العراق، حيث أدان المسؤولون السوريون الولايات المتحدة وحلفاءها لتصرفهم مثل القراصنة.

وقال وانغ إن 90 بالمئة من السوريين يعيشون حاليًا تحت خط الفقر، ويعتمد ثلثا السكان على المساعدات الإنسانية، ويعاني أكثر من نصف السكان من انعدام الأمن الغذائي.

وذكر أن الجيش الأمريكي لا يزال يحتل مناطق إنتاج الحبوب والنفط الرئيسية في سوريا، وينهب ويسلب الموارد الوطنية السورية، ما يفاقم الأزمة الإنسانية المحلية، مضيفًا أن بعض السوريين وصفوا وجود الولايات المتحدة في سوريا بأنه شكل من الإرهاب.

وأضاف أن الولايات المتحدة تتفاخر دائمًا بما يسمى بأعلى معايير حقوق الإنسان وسيادة القانون، لكن الإجراءات الأمريكية في سوريا تثبت أنها فشلت بالفعل في كل هذه الجوانب.

يجب على الولايات المتحدة احترام سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها، والاستجابة لدعوات الشعب السوري، ورفع العقوبات أحادية الجانب فورًا عن سوريا، والتوقف الفوري عن نهب الموارد الوطنية السورية، والتعويض عن الأضرار التي لحقت بالشعب السوري من خلال أفعال ملموسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.