موقع متخصص بالشؤون الصينية

الوحدة الإثنية تدفع الصين نحو مستقبل واعد

0

من خلال تعزيز الوحدة الإثنية وتعميق الشعور القوي بالمجتمع للأمة الصينية، يمكن لأبناء الشعب الصيني من جميع المجموعات الإثنية الـ 56، وتحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، توفير قوة هائلة لتحقيق إعادة النهضة الوطنية.

الصين بلد موحد متعدد الإثنيات، وذلك نتيجة للجهود الجماعية من قبل أبناء الشعب من جميع المجموعات الإثنية، مع كون الوحدة في التنوع جانباً بارزاً في البلاد.

وحافظ أبناء الشعب من جميع المجموعات الإثنية في الصين على روابط وثيقة على طول مسار طويل من التطور التاريخي، وتطوروا بشكل مترابط، ووقفوا معاً في السراء والضراء، وشكلوا الأمة الصينية الحديثة متعددة الإثنيات ودفعوا التقدم الاجتماعي.

ومنذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية، وخاصة منذ بداية الإصلاح والانفتاح في عام 1978، أقام أبناء الشعب من جميع المجموعات الإثنية روابط اجتماعية أعمق من أي وقت مضى. ومن المتوقع أن يسهم المزيد من التبادلات والتواصل والتكامل بين المجموعات الإثنية المختلفة في تنمية مجتمع أكثر توحداً.

ومن خلال تكييف النظرية الإثنية الماركسية مع الحقائق الخاصة بالصين، صاغ الحزب الشيوعي الصيني نظريات وسياسات إثنية سليمة وفعالة، تتميز بالمساواة الإثنية والوحدة، والحكم الذاتي الإثني الإقليمي، والتنمية والازدهار المشتركين. وتمتعت جميع المجموعات الإثنية بالمساواة والوحدة والتقدم بالمعنى الحقيقي في ظل النظام الاشتراكي.

وتحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، تخلصت جميع المجموعات الإثنية الـ 56 من الفقر المدقع وتمتعت بمجتمع مزدهر بشكل معتدل من جميع النواحي.

وتتمثل إحدى نقاط القوة الملحوظة في نظام الحوكمة في الصين في دعم المساواة بين جميع المجموعات الإثنية، وبالتالي خلق شعور قوي بالمجتمع للأمة الصينية للعمل بشكل مشترك من أجل الرخاء والتنمية المشتركين.

وستستمر قوة الوحدة هذه في ضمان سعي جميع المجموعات الإثنية في جميع أنحاء البلاد معاً لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو كامل.

وفي منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، على سبيل المثال، حقق الناس إنجازات تاريخية في التنمية، وتحسّن شعورهم بالتقدم والسعادة والأمن بشكل كبير. لقد تحولت المنطقة من منطقة داخلية مغلقة نسبياً إلى منصة للانفتاح.

وفي المسيرة الجديدة في العصر الجديد، يسعى أبناء الشعب من جميع المجموعات الإثنية في المنطقة المتمتعة بالحكم الذاتي، المتحدون بشكل وثيق مثل حبوب الرمان التي تلتصق ببعضها البعض، إلى بناء شينجيانغ إلى مكان جميل موحد ومتناغم ومزدهر، ويتميز بالثقافة المتقدمة والظروف المعيشية الميسرة والبيئة الإيكولوجية السليمة.

وبينما تتقدم الصين الموحدة متعددة الإثنيات بخطوات لا تُقهر نحو مستقبل واعد، فإن تجديد شباب الأمة الصينية أمر لا مفر منه.

(شينخوا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.