موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين: إيرادات صناعة الخدمات المعلوماتية تبلغ 292 مليار دولار امريكى بعام 2011

0


شبكة الصين:
أشارت احدث الأرقام الإحصائية الرسمية إلى ان حجم إيرادات صناعة المقاولات الخارجية في البرمجيات والخدمات المعلوماتية بالصين بلغت 1.84 تريليون يوان ( حوالى 292 مليار دولار امريكى ) بزيادة 32.4% على أساس سنوي.

هذا وقد شهد هذا القطاع نموا سريعا نسبيا في عام 2011 إذ تجاوزت نسبة النمو في العام المنصرم معدل النمو المتوسط لقطاع المعلومات والإنتاج الالكتروني في فترة الخطة الخمسية الحادية عشرة (2006-2010) بأكثر من عشر نقاط مئوية, حسبما أوضحت الأرقام الصادرة عن الدورة الثالثة للمؤتمر السنوي للقطاع المنعقد يوم السبت في هاربين حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ الواقعة بشمال شرقي الصين.

وفيما يتعلق بصادرات البرمجيات الصينية في عام 2011 ، فقد حققت 30.4 مليار دولار بزيادة 18.5% على أساس سنوي بما فيها 5.9 مليار دولار من صادرات خدمات المقاولات الخارجية في البرمجيات بارتفاع 40.3%.

وقال تشن وى مدير مصلحة قطاع خدمات البرمجيات بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات ان هذا القطاع يعتبر صناعة أساسية واستراتيجية وريادية لها علاقة وثيقة بالأوضاع الكلية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية, معبرا عن رضاه بالانجازات المثمرة لهذا القطاع في السنوات الأخيرة.

يذكر ان المؤتمر اصدر احدث النتائج البحثية للقطاع بمشاركة كبار المسؤولين من شركات خدمات المعلومات الالكترونية المشهورة والحدائق الصناعية المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.