موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يهنئ ويكريمسينغه على انتخابه رئيسا لسريلانكا

0

أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم أمس رسالة تهنئة إلى رانيل ويكريمسينغه على انتخابه رئيسا لجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية.

وأشار شي في رسالته إلى أن الصين وسريلانكا جارتان صديقتان تقليديتان. ومنذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل 65 عاما، عزز البلدان دائما تنمية العلاقات الثنائية على أساس الاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المتبادلة، وقدما مثالا للتفاعلات الودية والتعاون متبادل المنفعة بين الدول الكبيرة والصغيرة.

وقال شي إنه منذ تفشي جائحة كوفيد-19، وقفت الصين وسريلانكا معا وساعدتا بعضهما البعض، كما عززتا صداقتهما التقليدية بشكل أكبر.

وشدد شي على إيمانه بأن سريلانكا، تحت قيادة الرئيس ويكريمسينغه، ستتغلب بالتأكيد على الصعوبات المؤقتة وستدفع عملية التعافي الاقتصادي والاجتماعي إلى الأمام.

وقال شي إنه يولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات بين الصين وسريلانكا ويرغب في تقديم الدعم والمساعدة في حدود قدراته للرئيس ويكريمسينغه والشعب السريلانكي.

كما قال الرئيس الصيني إنه يأمل في أن يعزز الجانبان صداقتهما التقليدية والثقة السياسية المتبادلة، وأن يدفعا باستمرار الشراكة التعاونية الاستراتيجية التي تتميز بالمساعدة المتبادلة المخلصة والصداقة الدائمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.