موقع متخصص بالشؤون الصينية

إنتعاش السياحة في موقع للتراث العالمي لليونسكو في شرقي الصين

0

شهد جبل هوانغشان، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في مقاطعة آنهوي بشرقي الصين، عددا متزايدا من السياح بفضل الاحتواء الفعال لمعاودة ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19.

وتجاوز عدد السياح في المنطقة ذات المناظر الطبيعية الخلابة المشهورة بجمالها المهيب، والصخور الغريبة، والقمم المغطاة بالغيوم، وأشجار الصنوبر القديمة، 12200 سائح في 23 يوليو/ تموز. بينما تجاوز إجمالي عدد السياح 150000 حتى الآن هذا الشهر، وفقا لإدارة المنطقة ذات المناظر الطبيعية الخلابة.

وأعلنت مقاطعة آنهوي معاودة ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 في أواخر يونيو/ حزيران، ما دفعها إلى اتخاذ تدابير سريعة لاحتواء انتشاره. وقد تدرج وضع الوباء إلى التخفيف حيث لم تسجل إصابات جديدة في المقاطعة يوم الاثنين الماضي.

وطرحت السلطات المحلية كثيرا من التدابير المحفّزة لتنشيط سوق السياحة، مثل تقديم تذاكر مجانية للطلاب الذين تقدموا لامتحان القبول بالجامعة أو المدرسة الثانوية، إضافة لتقديم خصم بنسبة 50 بالمائة على أسعار التذاكر بين 9 يونيو/ حزيران و31 أغسطس/ آب باعتباره موسما سياحيا مزدحما.

وقال بان يي ران، الذي زار جبل هوانغشان لأول مرة: “فتنني الجمال الخلاب لهذه المنطقة. واستمتعت بالقمم الوعرة بشكل خاص، كما ان درجات الحرارة في القمة منعشة جدا.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.