موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ترحب بالحوار بين كوريا الشمالية وأمريكا

0


صحيفة صدى البلد المصرية:
رحبت الصين بالحوار الجاد والإيجابى بين كوريا الشمالية وأمريكا، داعية المجتمع الدولى إلى تقديم المساعدة لبيونج يانج لتتغلب على الصعوبات الحالية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ ليه -فى تصريح له اليوم / الاثنين-إن الصين تحافظ على اتصالات وثيقة مع كوريا الشمالية والولايات المتحدة حول المحادثات السداسية وتبادل الآراء مع الطرفين بعد الجولة الثالثة من محادثاتهما عالية المستوى، التى عقدت فى بكين يومى 23 و24 فبرايرالجارى .

وأوضح هونغ أن الصين مستعدة للعمل مع كافة الاطراف من أجل تعزيز عملية المحادثات السداسية والقيام بدور بناء فى حماية السلام والاستقرار على شبه الجزيرة الكورية وكذلك فى شمال شرق آسيا، مشيرا إلى أن وزارتى الخارجية الصينية والكورية الديمقراطية حافظتا على الحوار والاتصالات عبر قنوات مختلفة.

وقال إن “مسئولين من وزارتى الخارجية بالبلدين تبادلوا الآراء الاسبوع الماضى حول العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية محل الاهتمام المشترك، وتمت الموافقة على تعزيز التعاون الصينى الكورى الديمقراطى وبذل جهود مشتركة لحماية السلام والاستقرار على شبه الجزيرة الكورية وتعزيز استئناف المحادثات السداسية فى اقرب وقت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.