موقع متخصص بالشؤون الصينية

مباحثات صينية عمانية حول القضايا الدولية والإقليمية

0


صحيفة الشعب الصينية:
بحث وفد برلماني صيني برئاسة نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصيني هان تشي ده مع عدد من المسئولين في سلطنة عمان القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وقام الوفد البرلماني الصيني بزيارة ودية لسلطنة عمان فى الفترة من 27 إلى 29 فبراير الجارى تلبية لدعوة من مجلس الدولة العمانى.

وخلال الزيارة، اجتمع هان مع كل من فهد بن محمود ال سعيد نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء العمانى وخالد بن هلال المعولى رئيس مجلس الشورى، واجرى محادثات مع يحيى بن محفوظ المنذرى رئيس مجلس الدولة لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال هان إن الصين وسلطنة عمان تتمتعان بالعلاقات الودية التقليدية، وكثافة الثقة السياسية المتبادلة، وشهد التعاون الفعلى انجازات مثمرة، واصبحت نشاطات التبادلات فى الثقافة والافراد أكثر حيوية مع مرور 34 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وحافظت الدولتان على حسن التواصل والتنسيق حول القضايا الدولية والإقليمية المهمة.

ويولي الجانب الصينى أهمية كبرى لتنمية العلاقات مع سلطنة عمان، ويرغب المجلس الوطني لنواب الشعب الصينى فى تعزيز التبادلات والتعاون مع البرلمان العمانى ودفع العلاقات الودية والتعاونية بين الصين وسلطنة عمان إلى الامام.

وأشاد الجانب العمانى بتطورات العلاقات بين البلدين، مؤكدا أن الصداقة بين البلدين لها تاريخ طويل، وتشهد العلاقات الثنائية افقا واسعة فى التنمية.

ويتمسك الجانب العمانى بصرامة بسياسة صين واحدة، ويرغب فى بذل الجهود المشتركة مع الجانب الصينى لتعزيز التبادلات بين برلمانى البلدين وتعميق التعاون الودى فى مختلف المجالات لصالح البلدين والشعبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.