موقع متخصص بالشؤون الصينية

العديد من الدول العربية تؤكد مواقفها الثابتة تجاه سياسة صين واحدة

0

وكالة أنباء شينخوا-

تقرير إخباري:

أكدت العديد من الدول العربية في الأيام الأخيرة مواقفها الثابتة تجاه سياسة صين واحدة.

وردا على استفسار صحفي من جانب مراسل وكالة أنباء ((شينخوا)) حول التطورات الجارية في مضيق تايوان، أكد السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية يوم الخميس على أهمية ضمان سلامة واستقرار تلك المنطقة، وتأكيد التزام مصر بمبدأ صين واحدة وكافة القرارات الأممية ذات الصلة.

وأكدت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس على دعمها لسيادة الصين ووحدة أراضيها، وأهمية احترام مبدأ صين واحدة، داعية إلى الالتزام بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأشارت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان إلى قلقها من تأثير أي زيارات استفزازية على التوازن والاستقرار والسلام الدولي، ودعت إلى تغليب الحوار الدبلوماسي سعيا لضمان الاستقرار الإقليمي والدولي.

وكذلك، أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بو حبيب يوم الجمعة “دعم لبنان لسيادة الصين ووحدة أراضيها”.

جاء ذلك، بحسب بيان للسفارة الصينية في بيروت، خلال اجتماع السفير الصيني في بيروت تشيان مين جيان مع الوزير بو حبيب. وقد شدد الوزير اللبناني خلال الاجتماع على “أهمية احترام مبدأ صين واحدة”.

ومن جانبه، قال هيثم أبو الفول، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، يوم الجمعة إن موقف الأردن ثابت في دعم مبدأ صين واحدة، وضرورة التزام جميع القرارات الدولية ذات الصلة والحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين، واحترام سيادة الدول وفق مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.