موقع متخصص بالشؤون الصينية

(أبل) تتقدم بشكوى ضد شركة صينية لاستخدامها علامة (إي باد) التجارية

0


موقع محيط الاخباري:
تقدمت شركة “أبل” الأمريكية، بشكوى لمكتب العلامات التجارية الصينية تطالب فيها شركة صينية محلية متخصصة في تجارة الحقائب بالتوقف عن استخدام علامة “إي باد” التجارية في منتجاتها، ذلك على الرغم من مواجهتها بالفعل لنزاع على ملكية علامة “آي باد” التجارية في الصين.

وكانت شركة “إي بوكس ديجيتال تكنولوجي برودكت” الصينية قد تلقت شكوى من “أبل” تطالبها فيها بالتخلي عن علامتها التجارية “إي باد” بسبب تشابهها القريب مع اسم حاسبها اللوحي “آي باد”، بحسب ما كشفت عنه متحدثة رسمية باسم الشركة.

وأشارت المتحدثة الرسمية إلى أن شركة “إي بوكس”، التي تصنع حقائب الحاسبات المحمولة تحت العلامة التجارية “إي باد”، لا تخطط لاستخدام تلك العلامة التجارية في أي منتجات أجهزة إلكترونية أو حاسبات لوحية.

وأبدت شركة “إي بوكس”، التي سجلت علامتها التجارية “إي باد” في الصين عام 2010، اعتراضها على شكوى “أبل”.. معلنة استعدادها للرد عليها بشكل رسمي، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وتخوض “أبل” بالفعل معركة قانونية ضد شركة صينية أخرى تدعى “بروفيو” على ملكية علامة “آي باد” التجارية في الصين. فقد تلقت الشركة الأمريكية ضربة قانونية في ذات القضية في شهر ديسمبر الماضي أمام إحدى محاكم مدينة شينتشين الصينية، حينما رفضت إدعاءاتها بشأن أمتلاك العلامة التجارية. وأستأنفت “أبل” هذا الحكم لاحقاً.

ويبدو أن النزاع المستمر حول العلامة التجارية “آي باد” يهدد بحظر مبيعات حاسب “أبل” اللوحي الأيقوني في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.