موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يلتقي رئيس الوزراء الهولندي إفتراضياً لبحث العلاقات الثنائية

0

التقى رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ يوم (الثلاثاء) افتراضيا مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته.

وأشار لي إلى أن الصين وهولندا اقتصادان مفتوحان وشريكان مهمان في التعاون.

وقال لي إن هذا العام يصادف الذكرى الـ50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، لافتا إلى أن الصين تولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات مع هولندا، وتبادل زعيما البلدين رسائل التهنئة.

وأضاف أن الصين مستعدة للعمل مع هولندا لزيادة إنتاجية شراكتهما المنفتحة والبراجماتية من أجل التعاون الشامل، لتقديم فوائد أكبر لشعبي البلدين.

وذكر أن الصين مستعدة للعمل مع هولندا لتعزيز الثقة السياسية المتبادلة، وتسخير نقاط القوة المتكاملة، وإطلاق العنان لإمكانات التعاون، وتكثيف الحوار والتواصل.

وقال إنه على أساس الاحترام المتبادل والمساواة، ستعمل الصين مع هولندا لدفع التعاون العملي والمفتوح في مجالات مثل الاقتصاد والتجارة والنقل والابتكار والاستجابة لتغير المناخ، والتعامل بشكل صحيح مع الخلافات.

وأوضح لي أن الصين ترحب بدخول المزيد من المنتجات الزراعية عالية الجودة من هولندا إلى السوق الصينية. ومع ضمان الاستجابة الفعالة لكوفيد-19، فإن الصين مستعدة لزيادة الرحلات الجوية المباشرة المتبادلة لتعزيز تدفق الأفراد والتبادلات والتعاون بين البلدين.

وأكد لي أن هولندا بلد مهم في أوروبا، وأن العلاقات السليمة والتعاون بين الصين وهولندا يساعدان كلا البلدين ويحققان النمو الصحي والمستقر للعلاقات بين الصين وأوروبا.

وأقر روته بالعلاقات الخاصة بين هولندا والصين، والصداقة الثنائية التي تزداد تعمقا.

وقال إنه مع احتفال البلدين بالذكرى الـ50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية، ستعمل هولندا مع الصين لمواصلة تعزيز التعاون الثنائي في مجالات مثل التجارة والنقل والزراعة وتغير المناخ، وتعزيز تبادلات الأفراد، ودعم الحوار والتواصل في المجالات الثنائية والمتعددة الأطراف، للدفع باتجاه تحقيق مزيد من التقدم في العلاقات الثنائية.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.