موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقرير: 1.24 تريليون دولار أمريكي… إجمالي قيمة أفضل 100 علامة تجارية صينية في عام 2022

0

تجاوز إجمالي قيمة أفضل 100 علامة تجارية صينية تريليون دولار امريكي للعام الثاني على التوالي، مسجلاً 1.24 تريليون دولار أمريكي في عام 2022، بحسب تقرير أصدرته شركة “كانتار” لبحوث الأسواق الدولية يوم الخميس الماضي.

وأشار تقرير الشركة إلى أن من أفضل 10 على القائمة في عام 2022 كانت شركة “تنسنت” بقيمة علامة تجارية بلغت 204.4 مليار دولار أمريكي، لتحتل المرتبة الأولى للعام الثاني على التوالي، بينما احتلت شركة “علي بابا” عملاق التجارة الإلكترونية، وشركة “كويتشو ماوتاي” صانع الخمور الشهير، المرتبتين الثانية والثالثة، بواقع 137 مليار دولار أمريكي، و108.5 مليار دولار أمريكي على التوالي.

ومن بين الناشئين الجدد على صدارة القائمة، احتلت منصة “شياوهونغشو” للتواصل الاجتماعي التي تُركز على أساليب الحياة، المرتبة الـ37 بقيمة 6.6 مليار دولار، بينما بلغت قيمة علامة شركة “آيفلايتيك” للكلام الذكي وتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي، 4.2 مليار دولار أمريكي، لتحتل المرتبة الـ53 في القائمة.

وأشار التقرير إلى زيادة شهرة العلامات الصينية في الأسواق خارج الصين بشكل محلوظ على مدار العام الماضي. وبشكل عام، تحتل الأعمال في خارج البلاد حوالي 8.8 في المائة من حجم أعمال هذه الشركات المدرجة على قائمة أفضل 100 علامة صينية.

وحول ذلك؛ قال دورين وانغ، المدير التنفيذي لقسم جريتر تشاينا لشركة كانتار، إن لدى العلامات التجارية القوية قوى كامنة لامتصاص تأثير الأوقات الاقتصادية الصعبة بشكل فعّال، مقترحاً على الشركات الصينية احتضان مفهوم التنمية المستدامة، مع تعزيز قدرة الابتكار كامل السلسلة في القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.