موقع متخصص بالشؤون الصينية

المبعوث الصيني: نرفض أي تدخل بشؤون سوريا ومتمسكون باحترام سيادتها

0


موقع النشرة الالكتروني:
تسلم وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم رسالة خطية من وزير خارجية الصين يانغ جيتشي نقلها مبعوث الوزير الصيني لي هوا شين، تتعلق بعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين وبرؤية الصين ذات النقاط الست بشأن إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا وقدم شرحا لتلك الرؤية.

وعبّر الوزير المعلم عن تقدير سوريا لموقف الصين الثابت في المحافل الدولية وترحيب سوريا بالرؤية الصينية ذات النقاط الست واستعدادها للتعاون الإيجابي معها باعتبارها الطريق نحو إيجاد حل يقوم على وقف العنف من أي مصدر كان وتسهيل جهود الأمم المتحدة في المجال الإنساني والتعاون مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ودعوة كل الأطراف للحوار الوطني الشامل وتسريع عملية الإصلاح التي انطلقت في سوريا.

بدوره، أكد المبعوث الصيني رفض بلاده لأي تدخل خارجي في الشؤون السورية وبين أن الشعب السوري هو وحده القادر على إيجاد حل للأزمة، وعبر عن رفض الصين محاولات استغلال بعض الأوساط للوضع الإنساني من أجل التدخل بالشؤون السورية تحت أي ذريعة كانت، مشدّداً على تمسك الصين باحترام سيادة واستقلال سوريا وسلامة أراضيها وبأهداف ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

وحضر اللقاء نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ومعاون الوزير أحمد عرنوس ومدير إدارة آسيا في الوزارة والسفير الصيني بدمشق والوفد المرافق للضيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.