موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تصدر توجيهاً حول مواصلة تعزيز التعليم الدفاعي الوطني

0

صدر توجيه بشكل مشترك من قبل اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة الصيني واللجنة العسكرية المركزية بشأن تعزيز وتحسين التعليم الدفاعي الوطني لجميع الأشخاص.

مشيرا إلى أهمية التعليم الدفاعي الوطني وزيادة وعي الشعب بالدفاع الوطني، ينص التوجيه على تعزيز الجهود لتطبيق نهج شامل تجاه الأمن الوطني، وتعزيز يقظة الشعب ضد المخاطر المحتملة في أوقات السلم، واحترام الأفراد العسكريين، وتعزيز حس المسؤولية تجاه بناء دولة قوية لها جيش قوي.

ويتعين أن يتشارك المجتمع بأسره الحماس والنشاط الهادفين إلى حماية الدفاع الوطني، بحسب التوجيه.

وحث التوجيه على تحسين التعليم بشأن ما يتعلق بالدفاع الوطني من النظريات والمعارف والتاريخ والنظم الأساسية، والسياقات والمهام ذات الصلة، والتدريب على المهارات والثقافة.

كما يوضح التوجيه الجهود الخاصة بتعزيز التعليم الدفاعي الوطني لمسؤولي الحزب والحكومة، وكذا عامة الشعب. وعلى وجه الخصوص، يتعين إدماج التعليم الدفاعي الوطني في مناهج المدارس، وضمه إلى نظام تقييم الأداء المدرسي، لزيادة الوعي به بين الشباب.

كما يدعو التوجيه أيضا إلى بذل الجهود لبناء المزيد من قواعد التعليم الدفاعي الوطني للجماهير عبر البلاد، وإطلاق المزيد من الفعاليات الخاصة بزيادة الوعي بالدفاع الوطني، مثل إقامة معارض الأفلام والأحداث الرياضية التي تدور موضوعاتها حول الدفاع الوطني.

كما يوضح التوجيه أهمية الاستفادة من التكنولوجيات الرقمية مثل البيانات الضخمة والحوسبة السحابية في تعزيز التعليم الدفاعي الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.