موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس هيئة الأركان الصينية: الدول الغربية تعيق التنمية الدفاعية للصين

0

وكالة نوفوستي الروسية:
وصل رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية النائب الأول لوزير الدفاع الروسي الجنرال نيقولاي ماكاروف اليوم الأحد في زيارة عمل إلى الصين، كما أفادت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها.

وسيشارك ماكاروف غدا في اجتماع رؤساء هيئات الأركان العامة للدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون المقرر عقده بمناسبة مرور عشرة أعوام على تشكيل المنظمة.

وجاء في نص البيان: “من المقرر أن يبحث المشاركون في الاجتماع وضع وآفاق التعاون العسكري في إطار المنظمة والقضايا الملحة لضمان الأمن القومي والدولي ودعم السلام والاستقرار في منطقة آسيا الوسطى”.

وتضم منظمة شنغهاي للتعاون التي تم تأسيسها في عام 2001 كلا من روسيا والصين وكازاخستان وقرغيزيا وطاجكستان وأوزبكستان. وتتمتع الهند وإيران ومنغوليا وباكستان بصفة مراقب في هذه المنظمة، بينما منحت كل من بيلوروسيا وسريلانكا صفة شريك في الحوار.

رئيس هيئة الأركان الصينية: الدول الغربية تعيق التنمية الدفاعية للصين

وكالة نوفوستي  الروسية
أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الصينية تشين بيندي أن الدول الغربية تعيق التنمية الدفاعية للصين، فيما تقدم روسيا مساعدة حقيقية في مجال البناء الدفاعي للصين.

وقال بيندي في لقاء جمع بينه وبين نظيره الروسي نيقولاي ماكاروف الزائر لبكين حاليا: “للأسف، فإن الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي تعيق البناء الدفاعي للصين، فيما تقدم روسيا لنا مساعدة حقيقية في مجال التكنولوجيات العسكرية”، مشيرا إلى أن روسيا والصين تشاطران “الآراء في قضايا دولية عديدة لا يمكن تسويتها بدون مشاركة روسيا والصين”. ويرى بيندي أن “الوحدة نتيجة للثقة المتبادلة”.

وأضاف: “نشارك النهوج في قضايا عديدة، منها إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي”.

ووصل ماكاروف إلى الصين لحضور اجتماع رؤساء هيئات الأركان العامة للقوات المسلحة لمنظمة شنغهاي للتعاون المقرر عقده غدا في مدينة شنغهاي.

 

ماكاروف: على روسيا والصين تبادل خبراتهما في إصلاح القوات المسلحة

وكالة أنباء نوفوستي الروسية
أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية النائب الأول لوزير الدفاع الروسي الجنرال نيقولاي ماكاروف اليوم الأحد في بكين أنه يتعين على عسكريي روسيا والصين تبادل الخبرات في مجال إصلاح القوات المسلحة في بلديهما.

ووصل ماكاروف إلى الصين لحضور اجتماع رؤساء هيئات الأركان العامة للقوات المسلحة لمنظمة شنغهاي للتعاون المقرر عقده غدا في مدينة شنغهاي بالذات.

وقال ماكاروف في لقاء جمع بينه وبين نظيره الصيني تشين بيندي: “على ضوء انتقال محور السياسة إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ وآسيا الوسطى من المفيد أن نتبادل الآراء حول الإصلاحات في القوات المسلحة الروسية والصينية”.

ويرى الجنرال أن التعاون بين البلدين في المجال العسكري يتطور بـ”قدر كبير من النجاح”، ودليل على ذلك “كثافة الفعاليات المشتركة ومستواها وعددها”. وأضاف أن “التبادل بالوفود العسكرية يتيح زيادة ثقة العلاقات بين البلدين”.

وبهذا الصدد قال ماكاروف بأن تشين بيندي سيزور موسكو في النصف الثاني من العام الجاري.

هذا وتضم منظمة شنغهاي للتعاون التي تم تأسيسها في عام 2001 كلا من روسيا والصين وكازاخستان وقرغيزيا وطاجكستان وأوزبكستان. وتتمتع الهند وإيران ومنغوليا وباكستان بصفة مراقب في هذه المنظمة، بينما منحت كل من بيلوروسيا وسريلانكا صفة شريك في الحوار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.