موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الخارجية الصيني يشيد بالسفير الروسي المنتهية ولايته لدى الصين

0

التقى عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي يوم الجمعة مع أندري دينيسوف السفير الروسي المنتهية ولايته لدى الصين.

وأشاد وانغ بعمل دينيسوف المتميز في تعزيز التعاون بين الصين وروسيا وتعزيز الصداقة والثقة المتبادلة بين البلدين، قائلا إن من المتوقع أن يستمر إسهامه في تنمية العلاقات الثنائية.

وقال وانغ إن العلاقات الصينية-الروسية صمدت أمام اختبارات الوضع الدولي وظلت نابضة بالحياة، لافتا إلى أنه بتوجيه من رئيسي الدولتين، ستستمر العلاقات الصينية-الروسية في التطور على مستوى عالٍ، وستوفر ضمانا قويا لحماية المصالح الجوهرية للبلدين وستقدم مساهمات جديدة لتنميتهما ونهوضهما.

ومن جانبه، قال دينيسوف إنه خلال عمله في الصين، شهد الإنجازات الهائلة التي حققتها الصين في جميع الجوانب، وإنه يعتقد أن الصين ستحقق إنجازات أكبر في المستقبل.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، واتفقا على أن الولايات المتحدة وبعض القوى الغربية الأخرى تتدخل بشكل متكرر في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وتنشر شائعات تحت ستار حقوق الإنسان والديمقراطية. ومع ذلك، فقد كُشفت حيلهم من جانب عدد متزايد من الدول والشعوب، وسيكون مآلهم الإفلاس بالتأكيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.