موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركة “باسف” الألمانية تبدأ تشغيل موقع “فيربوند” التابع لها في جنوبي الصين

0

أعلنت شركة باسف “BASF SE ” الألمانية العملاقة للكيماويات العملاقة، يوم الثلاثاء الماضي، عن بدء الإنتاج في أول مصانعها كما هو مخطط، وذلك في موقع “فيربوند” بمدينة تشانجيانغ في مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين.

وأعلن الدكتور مارتن بروديرمولر، رئيس مجلس المدراء التنفيذيين لشركة BASF ، عن تشغيل موقع “فيربوند تشجيانغ” التابع للشركة الذي طال انتظاره، وذلك في حفل افتتاح المصنع الذي أقيم في تشجيانغ.

وكما هو مخطط، يمكن أن توفر المصانع الأولى إنتاجاً سنوياً يبلغ 60 ألف طن من مركبات البلاستيك الهندسية. ما سيرفع إجمالي إنتاج BASF من المركبات البلاستيكية الهندسية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى 420 ألف طن سنويًا.

ويمثل موقع “فيربوند” أول مشروع ممول بالكامل من الخارج في صناعة الكيماويات الثقيلة في الصين. وتبلغ مساحته حوالي 9 كيلومترات مربعة، ومن المتوقع أن يكسب استثمارات إجمالية تصل إلى 10 مليارات يورو (حوالي 9.93 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2030.

ويعتبر المشروع المذكور أكبر استثمار لشركة BASF حتى الآن، ويمثل نموذجًا جديدًا للتعاون المربح للجانبين بين الصين وألمانيا.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء “فيربوند” بحلول عام 2030. وعند تشغيله بكامل طاقته، يمكن أن ينتج 60 ألف طن من مركبات البلاستيك الهندسية، ومليون طن من الإيثيلين، ومجموعة متنوعة من البتروكيماويات، والمواد الوسيطة، ومنتجات أخرى سنويًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.