موقع متخصص بالشؤون الصينية

صناعة الطائرات المسيرة في تشونغتشينغ تساعد على بناء حياة ذكية

0

وكالة أنباء شينخوا-

مقالة خاصة:

مع جسم طائرة يقل طوله عن مترين، وزمن تحليق يصل إلى أربع ساعات، وسرعة قصوى تبلغ 110 كيلومترات في الساعة، اضطلعت الطائرة المسيرة “إي 25” بدور محوري في إخماد حريق غابة في بلدية تشونغتشينغ بجنوبي غربي الصين في أغسطس/ آب المنصرم.

وقال تشنغ وي، مدير عام شركة تشونغتشينغ إيفلاي المحدودة للتكنولوجيا، الشركة المصنعة للطائرة “إي25″، إن الطائرات المسيرة الذكية تستخدم حاليا في العديد من المجالات، ولا سيما في البيئات المعقدة، وهو ما يمكن أن يقلل على نحو فعال من تكاليف العمالة ويحسن كفاءة العمل.

وأوضح تشنغ أن الطائرات المسيرة التي تنتجها شركة تشونغتشينغ إيفلاي المحدودة للتكنولوجيا تتمتع بحقوق ملكية فكرية مستقلة، وإنها تستخدم على نطاق واسع في الوقاية من حرائق الغابات، والإنقاذ الطارئ، والفحص الأمني، وغير ذلك من المجالات.

ونظرا لأنها مزودة بكاميرا ووحدة تتبع، يمكن للطائرة المسيرة إرسال مقاطع فيديو عالية الوضوح في الوقت الحقيقي، وتحديد أشياء مستهدفة، والقيام بتتبع تلك الأشياء.

وبحسب تشنغ فإن الطائرات المسيرة تستخدم للبحث عن نقاط محتملة لاشتعال النيران، وإجراء عملية رصد للحرائق، ومراقبة الحرائق المتبقية خلال حرائق الغابات.

كما تقوم الطائرات المسيرة بإرسال مقاطع فيديو لعمليات رصد الموقع إلى مركز القيادة من خلال شبكة الجيل الخامس في الوقت الحقيقي، ما يوفر تحليلا دقيقا للبيانات وخطط معالجة في حالات الطوارئ للوقاية من الحرائق ومكافحتها على الخطوط الأمامية.

وبحسب معرض الصين الدولي الخامس لأنظمة الطائرات المسيرة، الذي عقد في أغسطس/ آب المنصرم، فإن الصين قاعدة صناعية عالمية هامة للطائرات المسيرة المدنية، حيث كانت تضم أكثر من 12 ألف شركة منخرطة في صناعة الطائرات بدون طيار حتى نهاية عام 2021.

وحصلت منطقة ليانغجيانغ الجديدة في تشونغتشينغ مؤخرا على موافقة لبناء منطقة على المستوى الوطني لاختبارات الطائرات المسيرة المدنية. وتنتهز المدينة هذه الفرصة لجذب شركات المنبع والمصب بصناعة الطائرات المسيرة لتصميم سيناريوهات تطبيقية مثل استخدام الطائرات المسيرة في اللوجستيات الحضرية.

وقال تشان شيانغ دونغ، رئيس شركة مجموعة تشونغتشينغ ليانغجيانغ الاستثمارية المحدودة لصناعة الطيران والفضاء، إن “تشونغتشينغ ذات تضاريس معقدة تضم جبالا عالية ومنحدرات شديدة الانحدار. ومن الصعب نقل منتجات زراعية طازجة ذات قيمة مضافة عالية من المناطق الجبلية إلى المدن عبر الطرق البرية. وهو ما يتيح فرصا لنقل البضائع من خلال الطائرات المسيرة”.

وفي مجال صناعة الطائرات المسيرة، استقطبت منطقة ليانغجيانغ الجديدة شركات رائدة في قطاعات فرعية مثل “شركة فون إير المحدودة لتكنولوجيا أنظمة الطائرات المسيرة” و “شركة تشونغتشينغ إيفلاي المحدودة للتكنولوجيا”، بحسب السلطات المحلية.

كما تتمتع المنطقة أيضا بظروف ضامنة للتشغيل مثل مطارات الطيران العامة ومحطات خدمة الرحلات، ما يشكل سلسلة صناعية كاملة نسبيا.

وأضاف تشان “في المستقبل، سندعم الشركات للقيام بعمليات مثل التطبيقات المتكاملة لإنترنت الأقمار الصناعية والطائرات المسيرة بعيدة المدى، علاوة على الإقلاع والهبوط العموديين للطائرات المسيرة لنقل البضائع في الجبال العالية والوديان “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.