موقع متخصص بالشؤون الصينية

معرض “صحارى” الزراعي بالقاهرة منصة تجمع شركات المنتجات الزراعية من أكثر من 20 دولة بينها الصين

0

أكد المشاركون في معرض “صحاري” الزراعي بالقاهرة، أهمية المعرض كمنصة تجمع شركات المنتجات الزراعية من أكثر من 20 دولة من بينها الصين، لاسيما أنه المعرض الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال هاني خفاجي المدير العام لشركة إنفورما ماركتس المنظمة للمعرض، “يقام المعرض هذا العام في ثلاث قاعات على مساحة 26 ألف متر مربع بحضور أكثر من 150 شركة محلية وعالمية تمثل أكثر من 250 علامة تجارية”، ومن المقرر أن يستهدف المعرض 25 ألف زائر وتستمر فعالياته حتى 14 سبتمبر/ أيلول الجاري .

وأكد خفاجي لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن الزراعة تعد مجالا رئيسيا في مصر منذ عصور الفراعنة، مشيرا إلى أن 15% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر حاليا يأتي من الزراعة و 25 % من القوى العاملة في مصر تعمل في الزراعة.

وأصبحت مصر من بين كبرى مصدري الموالح والتمور في العالم، وتصدر أكثر من 350 منتجا زراعيا لحوالي 150 دولة حول العالم.

وقال أحمد فؤاد أحد مسؤولي التسويق بشركة المحاريث والهندسة المصرية إن “المعرض يوفر فرصة كبيرة للشركات المحلية والأجنبية للالتقاء وعقد الصفقات التجارية معا، وهو أيضا فرصة جيدة للتعرف على المنتجات الجديدة سواء من أوروبا أو الصين دون الحاجة إلى السفر إلى الخارج”.

ومن بين العارضين الأجانب هناك شركات من الصين وألمانيا وهولندا وبولندا وإيطاليا وفرنسا والهند والأردن وغيرها.

وتعد شركة “رينبو” المتخصصة في إنتاج الكيماويات الزراعية إحدى الشركات الصينية المشاركة في المعرض، حيث تشمل منتجاتها مبيدات الأعشاب والمبيدات الحشرية ومبيدات الفطريات والمبيدات الحيوية ومنظمات نمو النبات، ولها تواجد في أكثر من 80 دولة في العالم.

وقال الممثل الإقليمي لشركة “رينبو” في شمال إفريقيا والشرق الأوسط تشانغ كاي لين إن معرض “صحارى” يمثل فرصة جيدة جدا للترويج للشركة ومنتجاتها في المنطقة.

وأضاف تشانغ لـ((شينخوا)) أن العلاقات المتميزة بين الصين ومصر تقدم “دعما كبيرا” للشركة التي فتحت مكتبا لها في مصر خلال العام الماضي.

وأكد أن “شعب مصر ودود للغاية، وقد قمنا بزيارة لوكالات ومزارع في مصر وأجرينا محادثات ودية مع كل من التقينا بهم، وأرى أن العلاقات الجيدة بين الصين ومصر ستمنحنا دعما كبيرا للقيام بأعمال تجارية هنا، لأن العلاقة الجيدة يمكن أن تبني الثقة، والثقة هي أساس الأعمال التجارية”.

ومن جانبه، قال جاسيك غراد رئيس مكتب التجارة الخارجية لوكالة الاستثمار والتجارة البولندية إنه “من المهم حقا أن نكون هنا لأن المعرض يعد أفضل منصة للقاء شركاء محتملين في مصر وتنمية شبكتنا للتواصل في القطاع الزراعي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.