موقع متخصص بالشؤون الصينية

المجلس التشريعي في مقاطعة شاندونغ يُقر لائحة لحماية أقدم مقطع من سور الصين العظيم

0

أقر المجلس التشريعي في مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين، يوم الأربعاء الماضي، لائحة بشأن حماية مقطع سور الصين العظيم، المعروف باسم سور تشي العظيم، والذي يعود لعهد أسرة تشي الامبراطورية، ويعتبر أقدم أجزاء سور الصين العظيم التي لا تزال قائمة.

ووافق المشرعون على اللائحة في الدورة الـ38 للجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب الـ13 لمقاطعة شاندونغ، حيث من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من أول يناير/ كانون الثاني 2023.

وبُني سور تشي العظيم، بطول إجمالي يبلغ 641 كم، خلال فترة الربيع والخريف (770 قبل الميلاد – 476 قبل الميلاد)، وفترة الممالك المتحاربة (475 قبل الميلاد – 221 قبل الميلاد).

وتحدد اللائحة الجديدة مسؤوليات الإدارات المختلفة، وتؤكد على أهمية التعاون الإقليمي في حماية واستخدام سور تشي العظيم.

وتنص اللائحة على ضرورة أن تؤسس الحكومات المحلية نظام حفظ ديناميكي يقوم على استخدام الأقمار الصناعية للاستشعار عن بعد، وطائرات بدون طيار، ومنصات المعلومات ووسائل التكنولوجيا الأخرى لمراقبة سور الصين العظيم، والبنى التحتية ذات الصلة والبيئة المحيطة.

ووفقاً لللائحة، سيتم توحيد الخدمات السياحية التي تُركز على سور الصين العظيم بشكل أكبر لتحقيق التوازن بين الحماية والتنمية.

وفي هذا السياق، قال تشي يان آن، المسؤول في مديرية العدل بالمقاطعة، إن وضع الحماية لسور تشي العظيم يواجه العديد من التحديات، ما يفرض بالتالي ضرورة توفير ضمان قانوني قوي لجهود الحفاظ عليه.

ويعتبر سور الصين العظيم أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويتألف من العديد من الجدران المترابطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.