موقع متخصص بالشؤون الصينية

التجمعات الصناعية في الصين تسجل تطوراً سريعاً

0

قال وانغ وي، المسؤول بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، يوم الجمعة إن تنمية التجمعات الصناعية في الصين تسارعت في الآونة الأخيرة، مع نمو قيمة الإنتاج لـ25 مجموعة تصنيع متقدمة بشكل مطرد في النصف الأول من العام الجاري.

وقال وانغ في مؤتمر صحفي إن مجموعة التصنيع المتقدمة الـ 25 حققت 6.2 تريليون يوان (حوالي 886.73 مليار دولار أمريكي) من قيمة الإنتاج في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى يونيو/ حزيران الماضيين، بزيادة 6.1 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتضم هذه المجموعات أكثر من 1000 شركة “عملاقة صغيرة”، وتمثل النخب الناشئة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الصينية التي تركز على السوق المتخصصة، وتتباهى بالتقنيات المتطورة، والإمكانات الكبيرة.

وذكر مؤتمر صحفي عقد يوم الجمعة أن الصين أقامت 445 منطقة تجريبية على المستوى الوطني للتصنيع الجديد على أساس مناطق التنمية والمجمعات الصناعية الجاهزة.

وذكرت بيانات من الوزارة أن المناطق التجريبية ساهمت بنحو 30 في المائة من إجمالي الناتج الصناعي ذي القيمة المضافة للبلاد وأكثر من 30 في المائة من وارداتها وصادراتها، وكانت بمثابة قوة دافعة في تعزيز التنمية عالية الجودة لقطاع التصنيع الإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.