موقع متخصص بالشؤون الصينية

هانوي تشهد عقد أول إختبار في فيتنام لمنح شهادة لمعلمي اللغة الصينية المحليين

0

عقد أول اختبار بفيتنام للنسخة المحلية من شهادة معلمي اللغة الصينية للناطقين بلغات أخرى يوم السبت في العاصمة هانوي.

شارك إجمالي 23 معلما للغة الصينية من جميع أنحاء فيتنام في الاختبار التحريري، الذي استضافه معهد كونفوشيوس في جامعة هانوي، وهو الموقع الوحيد للاختبار في فيتنام.

وسيخضع أولئك الذين يجتازون الامتحان التحريري للجزء الخاص بالمقابلة المقرر في نهاية العام، والذي سيحدد في النهاية من يمكنه الحصول على الشهادة.

وقال لوه جون، مدير معهد كونفوشيوس في جامعة هانوي، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن التبادلات الاقتصادية والتجارية والثقافية المتنامية بين الصين وفيتنام، فضلا عن الاهتمام المتزايد للشعب الفيتنامي باللغة الصينية، أدت إلى زيادة الطلب على معلمي اللغة الصينية المحليين ذوي الجودة الأعلى.

وذكر لوه أن اختبار شهادة معلمي اللغة الصينية للناطقين بلغات أخرى يمكن أن يساعد في تحسين جودة معلمي اللغة الصينية المحليين، وسيشجع الفيتناميين المهتمين باللغة الصينية على المشاركة في تدريس اللغة الصينية، من أجل رعاية المزيد من المعلمين المؤهلين وتلبية المطالب الملحة لمتعلمي اللغة الصينية المحليين.

وقال دو ثانه فان، الرئيس الآخر لمعهد كونفوشيوس، إن المعلمين والطلاب في المعهد استعدوا جيدا للاختبار، مضيفا أن الاختبار سيساعد في تعزيز تنمية الصداقة بين فيتنام والصين على المدى الطويل.

تجدر الإشارة إلى أن اختبار شهادة معلمي اللغة الصينية للناطقين بلغات أخرى يقام تحت رعاية مركز تعليم اللغات والتعاون التابع لوزارة التعليم الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.