موقع متخصص بالشؤون الصينية

2.3 بالمائة إنخفاضاً في الأرباح الصناعية بالصين خلال الأرباع الثلاثة الأولى

0

انخفضت أرباح كبرى الشركات الصناعية بالصين بواقع 2.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وفقا لبيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الخميس.

وأوضحت الهيئة أن الأرباح المجمعة للشركات الصناعية التي لا يقل حجم الإيرادات السنوية لكل منها عن 20 مليون يوان (حوالي 2.79 مليون دولار أمريكي)، بلغت 6.24 تريليون يوان صيني خلال تلك الفترة.

وأظهرت البيانات أن الإيرادات المجمعة لهذه الشركات حافظت على النمو خلال الفترة المذكورة، لترتفع بنسبة 8.2 بالمائة على أساس سنوي إلى 100.17 تريليون يوان.

وفي معرض تسليطه الضوء على التحسن في هيكل أرباح الأعمال، أشار تشو هونغ، الإحصائي البارز بالهيئة المذكورة، الى أن أداء الشركات الصناعية يكتسب زخم التعافي وسط بدء سريان السياسات الداعمة للنمو في البلاد.

وقالت الهيئة إن ما اجماليه 19 من 41 صناعة رئيسية، شهدت نموا في الأرباح خلال الفترة ما بين يناير/ كانون الثاني وسبتمبر/ أيلول، مضيفة أن قطاع تصنيع المعدات والآلات الكهربائية شهد ارتفاعا نسبته 25.3 بالمائة على أساس سنوي في الأرباح، بينما شهدت صناعة استخراج البترول والغاز زيادة نسبتها 112 بالمائة في الأرباح.

وأظهرت البيانات أن اجمالي أصول الشركات الصناعية بلغ 152.64 تريليون يوان حتى نهاية سبتمبر الماضي، بزيادة 9.5 بالمائة على أساس سنوي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.