موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الخارجية المصري يبدأ الثلاثاء جولة آسيوية يستهلها بالصين

0


وكالة الأنباء الكويتية – كونا:
أعلن في القاهرة  الإثنين أن وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو سيبدأ الثلاثاء زيارة رسمية الى الصين فى مستهل جولة آسيوية تشمل أيضا اليابان وكوريا الجنوبية ويختتمها بزيارة الى العراق للمشاركة فى أعمال القمة العربية المرتقبة.
وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية الوزير المفوض عمرو رشدي في تصريح صحافي أن الوزير عمرو سيجري خلال زيارته التي تستمر يومين للعاصمة الصينية بكين غدا محادثات سياسية واقتصادية مهمة مع المسؤولين هناك.
وأضاف أن محادثات عمرو خلال الجولة الاسيوية ستتناول مختلف تطورات قضايا الشرق الأوسط وفى مقدمتها الأزمة السورية والقضية الفلسطينية الى جانب ملف العلاقات الثنائية مع كل من الصين واليابان لافتا الى أن الجولة ستركز على سبل دعم الاقتصاد المصري.
وذكر المتحدث ان عمرو سيشارك خلال زيارته كوريا الجنوبية التي سيصلها الأحد المقبل في أعمال القمة الثانية للأمن النووي التي تشارك في أعمالها 53 دولة من مختلف دول العالم بحضور السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو. وأوضح أن عمرو سينتهز فرصة زيارته للعاصمة الكوريا الجنوبية لاجراء محادثات مع كبار المسؤولين هناك بهدف تعزيز العلاقات الثنائية خاصة في الملف الاقتصادي وتشجيع الشركات الكورية الكبرى على دخول السوق المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.