موقع متخصص بالشؤون الصينية

إكتشاف أكثر من 20 أحفورة لآثار أقدام سلاحف بشرقي الصين

0

اكتشف باحثون صينيون أكثر من 20 أحفورة لآثار أقدام سلاحف في موقع لأحافير الديناصورات، وذلك خلال بحث ميداني أجراه مركز تشوتشنغ لبحوث ثقافة الديناصورات في مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين.

وذكر المركز أنه تم العثور على آثار أقدام السلاحف في الجزء الأوسط والعلوي من مسارات الديناصورات في موقع هوانغلونغقو لأحافير مسارات الديناصورات في مدينة تشوتشنغ.

ومن بين آثار الأقدام المكتشفة هذه، تم تحديد أثر قدم محفوظ بشكل جيد منها على أنه صنف جديد وتمت تسميته بـ”Zhuchengichnites perfectus”، والذي يعني “أثر القدم الكامل المكتشف في تشوتشنغ”، حسبما قال المركز.

وأوضح المركز أن تاريخ التكوين الصخري للصنف الجديد يعود الى أوائل العصر الطباشيري، مضيفا أنه أثر مقعر لقدم ذات خمسة أصابع، تتسم بأن طولها أكبر من عرضها.

وذكر الباحثون أن قليلا من آثار أقدام السلاحف اكتشفت في الصين مقارنة مع نظيراتها للديناصورات. ويعد الصنف الجديد واحدا من أحافير آثار أقدام السلاحف الأكثر حفظا التي تم العثور عليها حتى الآن، ويعكس الخصائص البيولوجية لأقدام هذا النوع من السلاحف، ما يوفر مراجع جديدة لدراسة آليات تشكيل آثار الأقدام.

وتعرف مدينة تشوتشنغ، التي تزخر بموارد أحافير الديناصورات، باسم مدينة الديناصورات في الصين. ومنذ ستينيات القرن العشرين، تم اكتشاف أكثر من 30 موقعا لدفن أحافير الديناصورات هناك، حيث تبلغ مساحة الدفن حوالي ألف متر مربع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.