موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الخارجية الصيني يلتقي وزير التنسيق الإندونيسي على هامش قمة مجموعة العشرين

0

التقى عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، هنا اليوم (الأربعاء)، بمنسق التعاون مع الصين ووزير التنسيق للشؤون البحرية والاستثمار الإندونيسي لوهوت بي. باندجايتان، على هامش قمة مجموعة الـ20 في بالي.

وأقر وانغ بالجهود الهائلة التي تبذلها إندونيسيا لضمان نجاح القمة، قائلا إن الصين ستواصل تقديم الدعم الكامل لإندونيسيا، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين، إزاء الاضطلاع بدورها.

وخلال حديثه عن الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو إلى الصين في شهر يوليو من العام الجاري، قال وانغ إن رئيسي البلدين توصلا إلى توافق مهم خلال تلك الزيارة، وأكد أن الجانبين سيعملان نحو الاتجاه العام لبناء مجتمع مصير مشترك بين الصين وإندونيسيا، ما أظهر مستوى كبير من الثقة الاستراتيجية المتبادلة.

وأعرب وانغ عن استعداد الصين للعمل مع إندونيسيا لضمان تحقيق الاجتماع المقبل بين رئيسي البلدين نتائج مثمرة.

من جانبه، قدم لوهوت مجددا التهاني بمناسبة نجاح المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، وأعرب عن أمله وثقته في تحقيق الصين المزيد والمزيد من الإنجازات إزاء دفع تحديثها، خاصة في مجالات من بينها تعزيز رفاهية الشعب.

وشكر الصين على دعمها لإندونيسيا في استضافة قمة مجموعة الـ20 في بالي، قائلا إن إندونيسيا ستعزز التواصل والتنسيق مع الصين.

كما أعرب الوزير عن استعداد بلاده لتعميق تعاون الحزام والطريق عالي الجودة مع الصين، وتنفيذ وترسيخ رؤية البناء المشترك لمجتمع مصير مشترك بين الصين وإندونيسيا، والارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستويات جديدة أعلى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.