موقع متخصص بالشؤون الصينية

بنغ لي يوان تلتقي سيدة إندونيسيا الأولى

0

التقت بنغ لي يوان، عقيلة الرئيس الصيني شي جين بينغ، هنا بعد ظهر يوم (الأربعاء) سيدة إندونيسيا الأولى إيريانا جوكو ويدودو.

وفور وصول بنغ، عزف الشباب المحليون موسيقى الترحيب بالغاميلان، وهي آلة موسيقية تقليدية إندونيسية. وقد استقبلت إيريانا بحرارة بنغ والتقطت صورا معها.

وبرفقة إيريانا، شاهدت بنغ عرضا للثقافة والفن التقليديين في إندونيسيا، ومعرضا للمنتجات الحرفية. وقامت فتيات محليات يرتدين أزياء احتفالية، بأداء “رقصة بيندت” التقليدية في بالي للترحيب بالضيفة الموقرة. وتجاذبت بنغ أطراف الحديث الودي مع الفتيات، وأشادت بالأقمشة الحريرية يدوية الصنع التي تعكس سمات مجتمع بالي، ووصفتها بالرائعة.

وتناولت بنغ مع إيريانا الشاي المعطر، وتجاذبتا أطراف الحديث بشأن الحياة العائلية، واستمتعتا بالموسيقى. كما أشادت بنغ بحماسة إيريانا نحو الرعاية العامة، وأطلعتها على السياسات والإنجازات الصينية الفعالة في علاج الدرن والإيدز والوقاية منهما، قائلة إنها تأمل من الدولتين تعزيز التبادلات في مجال الرعاية العامة، وتدعيم سبل معيشة الشعب ورفاهيته على نحو مشترك.

وقبل مغادرتها، ارتدى طلاب معهد كونفوشيوس للسياحة التابع لجامعة أوديانا في بالي، الأزياء الشعبية، وقاموا بأداء أغنية بينغاوان سولو باللغة الصينية.

وأشادت بنغ بالطلاب على غنائهم الجميل، وشكرت عازفي الآلات الموسيقية على مصاحباتهم الموسيقية. وصاح بعض الطلاب في حب “أهلا، ماما بنغ!”، وردت عليهم بنغ بكل سرور.

وسألت بنغ الطلاب عن دراستهم وحياتهم، وشجعتهم على مواصلة العمل بجد لتعلم الصينية، ورحبت بزيارة المزيد من الشباب الإندونيسي للصين، وتعلمهم الثقافة الصينية، وبأن يصبحوا مبعوثين للتعاون الصيني-الإندونيسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.