موقع متخصص بالشؤون الصينية

بكين تنتقد واشنطن وتؤكد: الصناعة الصينية ليست كبش فداء للسياسة الأمريكية

0


موقع اليوم السابع المصري:
انتقدت صحيفة “الشعب اليومية” الصينية نهج السياسة الأمريكية ولاسيما من المرشحين للانتخابات تجاه المنتجات الصينية، حيث يناقش المرشحون اتخاذ إجراءات صارمة على الممارسات التجارية الخاصة بالصين، لإظهار اهتمامهم بحماية فرص توظيف الأمريكيين.

وقالت الصحيفة فى تعليق لها “الرئيس أوباما فقد استغل سلطته الإدارية للقيام بتحرك مباشر، ليظهر للناخبين أنه حريص وجاد فى صراعه مع الصين حول “الممارسات التجارية غير العادلة”، وهكذا أصبحت الصناعة الصينية مرة أخرى كبش فداء للعبة السياسة الداخلية فى أمريكا.

وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة هاجمت الصين مرتين متتاليتين مؤخرا: الأولى، قيام وزارة التجارة الأمريكية خلال المدة الأخيرة بإصدار حكم تكميلى أولى مضاد للدعم على صادرات الصين من الأسطوانات الفولاذية ذات الضغط العالى إلى أمريكا، عبر رفع الضرائب المفروضة على الشركات الصينية ذات الصلة إلى حدود 24.21%. والثانية، قيام وزارة التجارة يوم 19 مارس الحالى، بإصدار حكم أولى بعد التحقيقات المضادة للدعم على البطاريات العاملة بالطاقة الشمسية، وزعمت أن الشركات الصينية ذات الصلة تقبل دعما حكوميا يتراوح بين 2.9% و4.73% .

يذكر أن قطاع الصناعات التحويلية فى الصين هو الأكبر فى العالم، وتستهدف 70% من التحقيقات المكافحة للدعم الصناعات التحويلية الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.