موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي ورئيس جمهورية الكونغو يتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى الـ50 لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

0

تبادل الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسكيدي يوم (الخميس) التهاني بمناسبة الذكرى الـ50 لتطبيع العلاقات الدبلوماسية الثنائية.

وأشار شي في رسالة إلى أنه خلال نصف القرن الماضي، تطورت العلاقات بين الصين وجمهورية الكونغو الديمقراطية بطريقة سليمة ومستقرة، كما تعمقت الصداقة التقليدية بشكل مستمر.

وأضاف أنه في السنوات الأخيرة، أقام البلدان شراكة استراتيجية للتعاون المربح للجانبين وحققا نتائج مثمرة في التعاون العملي، ما أدى إلى تحسن كبير في رفاهية شعبيهما.

وفي معرض إشارته إلى أنه يولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات الثنائية، أعرب شي عن استعداده للعمل مع الرئيس تشيسيكيدي لاغتنام فرصة إحياء الذكرى الـ50 لتعميق الثقة السياسية المتبادلة، وتعزيز تعاون الحزام والطريق، وفتح آفاق جديدة للعلاقات بين البلدين بشكل مشترك.

ومن جانبه، قدم تشيسكيدي مجددا أرق التهاني لإعادة انتخاب شي أمينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، قائلا إنه على مدى نصف القرن الماضي، حققت العلاقات الثنائية تنمية مستدامة وسليمة.

وأعرب تشيسكيدي عن استعداده لتعميق الصداقة التقليدية بين البلدين والدفع نحو تحقيق إنجازات جديدة في الشراكة الاستراتيجية بين جمهورية الكونغو الديمقراطية والصين بما يصب في مصلحة شعبي البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.