موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تجري مناورة بالذخيرة الحية قرب حدود الهند

0


بوابة الوفد الالكترونية:
تفيد أنباء صحفية نشرت في نيودلهي الجمعة بأن جيش تحرير الشعب الصيني أجري مناورة كبيرة بالقرب من الحدود مع الهند مستخدما الذخيرة الحية والمقاتلات متعددة المهام من طراز (جي -10) الموجهة بالليزر وقنابل أخري في الهضبة العليا لتشينغهاي التبت.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إنديا” التى نشرت ذلك أن ” هذه المناورة تأتي في الوقت الذي تستعد فيه الصين لتغير قيادتها، ومن بينها انتخاب رئيس جديد وأمين عام للحزب الشيوعي، مشيرة إلى أن ذلك يعد رسالة قوية للهند التي اتخذت مؤخرا خطوات لتعزيز قدراتها العسكرية علي طول الحدود البالغة 057ر4 كيلومتر علي خط السيطرة الفعلي المقام منذ عقدين”.
وأضافت أن جيش تحرير الشعب الصيني أجري مناورات عسكرية بمنطقة التبت المستقل، حيث استخدمت فيها الطائرات المقاتلة من طراز (سوخوي 27 يو.بي.كي، وسوخوي 30 أم.كي.
كي)، إضافة إلي تمركز قوات النشر السريع وفرق جوية في الثلاث السنوات الماضية.
وأكدت الصحيفة أن الصين تراقب عن كثب المؤسسة الدفاعية الهندية التي أجرت مناورة مؤخرا مستخدمة مقاتلات تعمل بالليل والنهار.
ونقلت الصحيفة عن ضباط هندي بارز قوله “إن الصين تقوم بنشر مقاتلات في منطقة التبت من مارس حتى الصيف بسبب المناخ الجوي والظروف الصعبة للعمليات، مشيرا إلي أن جيش تحرير الشعب نشر مقاتلات من طراز (جي – 10) في جونجار خلال فصل الشتاء الماضي”.
ولفتت إلى أن الصين التي أنشأت قواعد للصواريخ في إقليم تشينغهاي لاستهداف الهند، قد أقامت خمس قواعد جوية في (جونجار، وبانجتا، ولينشي، وهوبينج، وجار جونسا)، إضافة إلى شبكة سكة حديد يبلغ طولها 58 ألف كيلومتر علي طول طريق إقليم التبت، موضحة أن هذا الخط يمكن جيش تحرير الشعب من تحريك 30 فرقة (كل فرقة بها 15 ألف جندي) إلي خط السيطرة الفعلي في غضون 30 يوما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.