موقع متخصص بالشؤون الصينية

نشر كلمة للرئيس شي

0

من المقرر نشر كلمة ألقاها شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في الاجتماع الكامل الثاني للجلسة الكاملة السابعة للجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني، اليوم (الخميس).

وستُنشر كلمة شي، وهو أيضا الرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، في العدد الـ23 لهذا العام من مجلة ((تشيوشي))، وهي مجلة رائدة تابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وتشير الكلمة إلى المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني بصفته اجتماعا له أهمية بالغة.

وتقول الكلمة إن مسودة التقرير التي رفعت إلى المؤتمر الوطني للحزب حددت الخطط الاستراتيجية لبناء الصين لتكون دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل ودفع تجديد الشباب الوطني العظيم للأمة الصينية على جميع الجبهات، كما رسمت مسار التقدم المستمر في دفع قضية الحزب والبلاد في الرحلة الجديدة لتحقيق الهدف المئوي الثاني في العصر الجديد وإقامة الدليل التوجيهي للعمل.

كما أكدت الكلمة أهمية مسودة تقرير عمل اللجنة المركزية الـ19 لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني ومسودة تعديل دستور الحزب، وكذلك الأهمية الحاسمة لانتخاب قيادة مركزية جيدة للحزب.

ودعت الكلمة جميع أعضاء الحزب إلى الأخذ في الاعتبار المصالح الأكثر أهمية للبلاد، والإبقاء على الثقة في مسار ونظرية ونظام وثقافة الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، وتعزيز حسهم بصفتهم أعضاء الحزب الشيوعي الصيني، كما دعتهم إلى الحفاظ على فهم واضح من الناحية الاستراتيجية وكذا بذل جهود مطردة في دفع قضية الحزب والشعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.