موقع متخصص بالشؤون الصينية

عقد إجتماع تأبيني للرفيق جيانغ تسه مين يوم 6 ديسمبر

0

سيُعقد اجتماع تأبيني للرفيق جيانغ تسه مين في قاعة الشعب الكبرى في بكينبكين يوم 6 ديسمبر/ كانون الأول، وفقا لبيان صادر عن لجنة جنازة الرفيق جيانغ تسه مين يوم (الخميس).

 

ويقول البيان الثاني الصادر عن اللجنة إنه في ضوء الإسهامات الاستثنائية التي قدمها الرفيق جيانغ تسه مين في سبيل تنمية الحزب والبلاد، والرغبة المشتركة من الحزب بأكمله والجيش بكامله والشعب الصيني بجميع قومياته، اتُخذت القرارات التالية:

 

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، واللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، ومجلس الدولة الصيني، والمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، واللجنة المركزية العسكرية، سيعقدون اجتماعا تأبينيا مهيبا للرفيق جيانغ تسه مين، في قاعة الشعب الكبرى في بكين في 6 ديسمبر/ كانون الأول. ومن المقرر أن يبدأ الاجتماع التأبيني في العاشرة صباحا، بحسب البيان.

 

سيُبث الاجتماع التأبيني على الهواء مباشرةً، ويتعين على جميع المحليات والإدارات تنظيم أعضاء الحزب وكوادره وحشوده، للاستماع إلى البث المباشر أو مشاهدته، بحسب البيان.

 

في يوم الاجتماع، من المقرر تنكيس العلم الوطني إلى نصف الصاري عبر البلاد، وكذلك في السفارات والقنصليات والهيئات الصينية الأخرى الموجود في الخارج. كما ستُعلق جميع الأنشطة الترفيهية العامة في ذلك اليوم.

 

عند انعقاد جلسة الحداد في الاجتماع التأبيني، سيقف الشعب بجميع أنحاء البلاد في حداد صامت لمدة ثلاث دقائق، وستُطلق الأبواق لمدة ثلاث دقائق، كما ستطلق صافرات الدفاع الجوي لمدة ثلاث دقائق.

 

وقال البيان إنه لن تُعقد أي مراسم لتقديم التحية الأخيرة لجثمان جيانغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.