موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين واليابان تتعهدان بتعزيز العلاقات الحزبية

0


صحيفة الشعب الصينية:
عقد الحزب الشيوعي الصيني والحزب الديمقراطي في اليابان اجتماعهما الدوري الرابع في إطار آلية التبادل للجانبين السبت/24 مارس الحالي/، حيث تعهدا بتعزيز العلاقات بين البلدين .

وترأس أزوما كوشيشي، السكرتير العام للحزب الديمقراطي في اليابان، الوفد الياباني خلال الاجتماع.

وألقى كل من وانغ جيا روي، رئيس الدائرة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أزوما وكوشيشي خطابا رئيسيا خلال الاجتماع.

وقال وانغ إن العلاقات الصينية-اليابانية تمضى في مسار متميز على مدار الأعوام الأربعين الماضية، مشيرا إلى ان العلاقة بين البلدين على أعتاب نقطة بدء جديدة وان الصين واثقة من استمرار التنمية السليمة للعلاقات الثنائية.

وأضاف وانغ إن”الحزب الشيوعي الصيني مستعد للاتصال مع نظيره الياباني وتوسيع تبادلات الأفراد والاتصالات الشعبية من أجل خلق مستقبل أفضل للعلاقات الثنائية”.

ومن جانبه قال المسؤول الياباني إن البلدين بحاجة إلى التغلب على خلافاتهما وحماية وضع العلاقات الثنائية. وتابع قائلا إن حزبه مستعد للعمل مع نظيره الصيني لتحقيق التقدم في دفع العلاقات اليابانية- الصينية قدما.

وقد أقيمت آلية دورية للتبادل بين الحزب الشيوعي الصيني والحزب الديمقراطي الياباني في يوليو من عام 2006، بغرض دفع العلاقات الحزبية والثنائية قدما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.