موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو الصين وكوريا الجنوبية إلى الحفاظ المشترك على سلاسل الصناعة والإمداد

0

دعا رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ يوم (الاثنين) الصين وكوريا الجنوبية إلى بذل جهود مشتركة للحفاظ على الاستقرار والتدفقات السلسة لسلاسل الصناعة والإمداد الإقليمية والعالمية.

جاءت تصريحات لي في أثناء إلقائه كلمة عبر رابط الفيديو أمام الحوار الصيني-الكوري الجنوبي الثالث لرواد الأعمال والمسؤولين السابقين رفيعي المستوى.

وفي سياق إشارته إلى احتفال البلدين بالذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية منذ وقت ليس ببعيد، قال لي إن الصين وكوريا الجنوبية شريكتان لا يمكن الفصل بينهما.

وأضاف أن الصين مستعدة للعمل مع كوريا الجنوبية لتعزيز الصداقة القائمة على حسن الجوار والاحترام المتبادل والمعاملة المتساوية، وتعزيز التنمية السليمة والمطردة للعلاقات الثنائية، والاستفادة من مواطن قوتهما التكميلية، وتعميق التعاون في مجالات مثل التصنيع عالي التقنية والاقتصاد الأخضر والبيانات الضخمة.

وتابع رئيس مجلس الدولة الصيني قائلا إنه يتعين على الجانبين السعي بكل جهد لاختتام المرحلة الثانية من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الصين وكوريا الجنوبية في أقرب وقت، والحفاظ بشكل مشترك على الاستقرار والتدفقات السلسة لسلاسل الصناعة والإمداد الإقليمية والعالمية.

وأوضح أن الانفتاح يجلب التقدم، ويعزز التنمية، ويحفز الابتكار، مشيرا إلى أن الصين لا تزال ملتزمة بسياستها الأساسية المتمثلة في الانفتاح، وستفتح سوقها المحلية بشكل أكبر، وستحمي حقوق ومصالح المستثمرين الأجانب، وستعزز بيئة الأعمال التجارية الدولية القائمة على السوق وعلى القانون، وستشجع المنافسة العادلة بين جميع أنواع الشركات.

واختتم لي قائلا إن “الصين ترحب بالشركات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك كوريا الجنوبية، لمواصلة توسيع التعاون مع الصين من أجل مزيد من المنفعة المتبادلة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.