موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول كبير بالحزب الشيوعي الصيني يدعو إلى المضي قدماً بثبات في إعادة التوحيد الوطني

0

دعا مسؤول كبير بالحزب الشيوعي الصيني إلى دفع قضية إعادة التوحيد الوطني بثبات إلى الأمام.

أدلى وانغ هو نينغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات في المؤتمر الوطني الـ11 لأبناء تايوان الذي افتتح في بكين يوم (الثلاثاء).

قال وانغ إنه خلال العقد الماضي – العقد الأول من العصر الجديد – طرح الحزب الشيوعي الصيني إطارا سياسيا شاملا لحل قضية تايوان في العصر الجديد، وعزز التبادلات والتعاون عبر مضيق تايوان، وعارض بحزم الأنشطة الانفصالية الساعية إلى ما يسمى “استقلال تايوان” والتدخل الأجنبي، وبالتالي حافظ على امتلاك المبادرة والقدرة على توجيه العلاقات عبر المضيق.

وقال إنه على مدى السنوات الخمس الماضية، لعبت اتحادات أبناء تايوان على مختلف المستويات دورا مهما في دفع التنمية السلمية للعلاقات عبر المضيق وتعميق التنمية المتكاملة لمختلف القطاعات عبر مضيق تايوان.

وقال وانغ إن تقرير المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني طرح مهام دفع عملية إعادة التوحيد السلمي للصين، وحث الاتحادات على بذل جهود حازمة لدفع إعادة التوحيد الوطني قدما وتعزيز التبادلات عبر المضيق على نحو نشط، وتعميق التنمية المتكاملة في مختلف المجالات.

سيناقش المؤتمر الذي يستمر يومين تقرير عمل للمجلس الـ10 لاتحاد أبناء تايوان لعموم الصين، وسيستعرض تعديل دستور الاتحاد، وسينتخب المجلس الـ11 للاتحاد وقيادته، وسيكرِّم المجموعات النموذجية والأفراد النموذجيين بالاتحاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.