موقع متخصص بالشؤون الصينية

دبلوماسي كبير: بإمكان الاتحاد الأوروبي أن يصبح شريكاً في السعي نحو التحديث الصيني

0

تأمل الصين من الاتحاد الأوروبي أن يصبح شريكا مهما في سعي الصين نحو التحديث الصيني، حسبما ذكر فو تسونغ، رئيس البعثة الصينية لدى الاتحاد الأوروبي الثلاثاء.

أدلى فو بهذه التصريحات عندما قدم نسخة من خطاب اعتماده إلى تيري بيشيه، رئيس المراسم في الدائرة الأوروبية للعمل الخارجي، الثلاثاء، بحسب بيان صحفي صادر عن البعثة الصينية لدى الاتحاد الأوروبي يوم (الأربعاء).

وذكر فو أيضا أنه يأمل من الاتحاد الأوروبي التمكُن من “تشارُك الفرص التي توفرها السوق الصينية الضخمة والجهود الصينية لدفع الانفتاح المؤسسي وتعميق التعاون الدولي”.

وتابع قائلا إن “الصين والاتحاد الأوروبي يمثلان قوتين رئيسيتين لدعم السلام العالمي، وسوقين كبيرتين تدعمان التنمية المشتركة، وحضارتين عظيمتين تدعمان تقدم الإنسانية”.

وأضاف فو أن الحفاظ على الزخم الإيجابي للتعاون الثنائي وفق مبدأ المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للطرفين، يخدم الرغبات المشتركة للصين والاتحاد الأوروبي، وكذا المجتمع الدولي الأوسع نطاقا.

وقال السفير إن الصين ستظل ملتزمة باتباع سياسة خارجية مستقلة قائمة على السلام، وكذا بأهداف سياستها الخارجية المتمثلة في التمسك بالسلام العالمي، وتعزيز التنمية المشتركة، وبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

وذكر فو أيضا أنه والبعثة الصينية على أهبة الاستعداد للعمل مع الاتحاد الأوروبي على تنفيذ الاتفاقات الهامة التي توصل إليها قادة الجانبين، ودفع العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي، وكذا تدعيم الصداقة بين الشعب الصيني وشعوب الاتحاد.

ورحب بيشيه بتولي فو منصبه الجديد، وقال إن دائرته مستعدة للعمل على نحو وثيق مع البعثة الصينية، وكذا السعي نحو تحقيق تقدم جديد في العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين على نحو مشترك.

وكان فو قد وصل إلى بروكسل يوم السبت لتولي منصب رئيس البعثة الصينية لدى الاتحاد الأوروبي الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.