موقع متخصص بالشؤون الصينية

الجمعية الصينية لتنمية الديمقراطية تعقد مؤتمرها الوطني الـ13

0

بدأت الجمعية الصينية لتنمية الديمقراطية مؤتمرها الوطني الـ13 في بكين يوم (الأحد).

حضر مراسم افتتاح المؤتمر تشاو له جي، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وألقى رسالة تهنئة نيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

أشادت الرسالة بالتنمية الحيوية لقضية الجبهة الموحدة والتعاون متعدد الأحزاب على مدار السنوات الخمس الماضية. وذكرت الرسالة أن الجمعية الصينية لتنمية الديمقراطية قدمت وجهات نظر ومقترحات ثاقبة حول قضايا تشمل تعزيز النهوض الريفي وتعزيز التنمية عالية الجودة، بعد عملها البحثي المعمق.

وذكرت الرسالة أن تعزيز تجديد شباب الأمة الصينية على جميع الجبهات مسعى عظيم وشاق، ودعت إلى حشد جميع العوامل الإيجابية وجمع الحكمة والقوة من جميع القطاعات إلى أقصى حد ممكن.

واسترشادا بروح المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، سيعمل الحزب بثبات على تعزيز ديمقراطية العملية الكاملة الشعبية، وسوف يدعم ويحسن نظام التعاون المتعدد الأحزاب والتشاور السياسي بقيادة الحزب الشيوعي الصيني، وفقا للرسالة.

وبحسب الرسالة، سيدعم الحزب الشيوعي الصيني الأحزاب السياسية الأخرى في تعزيز تحسين الذات والقيام بوظائفها بطريقة أكثر فعالية، من أجل دفع قضية التعاون المتعدد الأحزاب قدما.

كما أعرب الحزب الشيوعي الصيني في الرسالة عن تطلعه إلى أن تجري الجمعية بحثا معمقا وتنشط في تقديم وجهات نظرها ونصائحها بشأن القضايا الكبرى، من بينها استراتيجية إنعاش الصين من خلال العلوم والتعليم، واستراتيجية تطوير القوة العاملة، واستراتيجية التنمية المدفوعة بالابتكار.

كما أعرب الحزب عن أمله في أن تساهم الجمعية بمزيد من الحكمة والقوة في تحقيق الهدف المئوي الثاني المتمثل في بناء الصين لتصبح دولة اشتراكية حديثة عظيمة على نحو شامل، وفي دفع تجديد شباب الأمة الصينية على جميع الجهات من خلال مسار التحديث الصيني النمط.

وقدم تساي دا فنغ، الرئيس التنفيذي لهيئة رئاسة المؤتمر، تقرير عمل نيابة عن اللجنة المركزية للجمعية الصينية لتنمية الديمقراطية.

وسيناقش المؤتمر تقرير العمل هذا ومسودة تعديل دستور الجمعية، وسينتخب لجنة مركزية جديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.