موقع متخصص بالشؤون الصينية

انطلاق دورة دولية للتدريب الزراعي في شرقي الصين

0

انطلقت يوم الاثنين من هذا الأسبوع دورة تدريبية زراعية دولية حول التكنولوجيا الخضراء والأصناف الزراعية الجديدة في مدينة خفي، حاضرة مقاطعة آنهوي شرقي الصين.

وشارك في استضافة الدورة معهد أبحاث الأرز التابع لأكاديمية آنهوي للعلوم الزراعية (AAAS) وشركة آنهوى هواآن المحدودة لصناعة البذور. وقد اجتذبت الدورة أكثر من 200 من العلماء والخبراء والطلاب في مجال الزراعة من أكثر من 15 دولة، بما في ذلك الصين وباكستان وبنغلاديش والهند وفيتنام وكينيا ورواندا. ويتم تنظيم الدورة عبر شبكة الإنترنت وخارجها.

ويهدف التدريب إلى تعزيز إنتاج الحبوب والتقدم التكنولوجي في الدول الواقعة على طول الحزام والطريق، وتعزيز التعاون العلمي والتقني للصين مع تلك الدول. وسيتم تقديم تقارير حول مواضيع مختلفة، مثل زراعة المحاصيل وإنتاج بذور الأرز وتكنولوجيا الإنتاج الأخضر، من قبل خبراء زراعيين من مختلف البلدان خلال الحدث الذي يستمر يومين.

وقال محمد أحمد حسن، الذي يقوم حاليا بأبحاث ما بعد الدكتوراه في معهد أبحاث الأرز التابع لأكاديمية آنهوي للعلوم الزراعية، “تواجه باكستان والصين نفس التحديات، مثل الجفاف والفيضانات بسبب تغير المناخ العالمي. يمكننا التعاون مع بعضنا البعض لتطوير أصناف جديدة من الأرز مقاومة للطقس القاسي. وآمل أن أصبح جسرا لهذا التعاون”.

وهناك حوالي 100 مشارك في الدورة من باكستان، حيث يدرس العديد منهم الزراعة في جامعات مختلفة في جميع أنحاء الصين.

والأرز أمر حيوي لضمان الأمن الغذائي العالمي. والصين واحدة من كبار منتجي الأرز في العالم، ويأتي قطاع بذور الأرز لديها في طليعة أعمال البحوث والتكنولوجيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.