موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ستطلق تعليم توعوي بالمجال الصيني

0


صحيفة الشعب الصينية:
يستعد 13 جهازا حكوميا لتقديم تعليم توعوي بالمجال الصيني. وقد أصدرت المجموعة الإرشادية والتنسيقية للدعاية التوعوية بالمجال الوطني ومراقبة سوق الخرائط يوم 25 من مارس الحالي إعلانا أشارت فيه الى أن القسم الدبلوماسي وجهاز المسح والمعلومات الجغرافية سيقومان بالأعمال المتعلقة بتوحيد أسماء وخرائط مناطق هامة مثل جزر دياويوه وجزر تشيوي.

وقالت المجموعة التنسيقية و الإرشادية أن الصين ستواصل هذا العام تطوير الأعمال البحثية المتعلقة بخرائط بحر الجنوب “طباعة مختلف الخرائط المتعلقة ببحر الجنوب وجزر بحر الجنوب، والإعلان عنها للمجتمع، لإظهار رؤيتنا.”

المجال الوطني هي الحدود التي تمارس عليها الصين سيادتها، والدعاية التوعوية الجيدة للمجال الصيني، وأعمال المراقبة على سوق الخرائط تمثل حاجة لتعزيز حب الوطن، كما تعد حاجة لحماية كرامة و وحدة المجال الوطني.

ووفقا لما تم إطلاعنا عنه، توجد في الوقت الحالي، خرائط خاطئة للمجال الصيني ، تظهر خاصة في الرسوم الخاطئة للحدود، وعدم رسم بعض الجزر الهامة مثل جزر دياويوه وجزر تشيوي، واستعمال خرائط محرفة، إلخ. ومثل هذه المشاكل، نراها حتى على شاشات التلفاز والجرائد والإنترنت والكتب التعليمية لتلاميذ الإبتدائي والثانوي. ويذكر أن مشكلة الخرائط لم تؤثر على مصالح الصين فقط بل أحدثت تأثيرات سياسية كبيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.