موقع متخصص بالشؤون الصينية

إنخفاض بنسبة 3.6 بالمائة في الأرباح الصناعية بالصين خلال الـ11 شهرا الأولى من عام 2022

0

أظهرت أرقام واردة من الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الثلاثاء إن أرباح الشركات الصناعية الرئيسية بالصين انخفضت بنسبة 3.6 بالمائة على أساس سنوي خلال الـ11 شهرا الأولى من العام الجاري.

وسجلت الشركات الصناعية التي لا تقل إيرادات الأعمال السنوية لكل منها عن 20 مليون يوان ( حوالي 2.88 مليون دولار أمريكي )، سجلت أرباحا مجمعة قيمتها 7.72 تريليون يوان خلال تلك الفترة، بحسب الهيئة.

وقال تشو هونغ، الإحصائي البارز بالهيئة، إنه “في نوفمبر/ تشرين الثاني، تباطأ الإنتاج الصناعي، وازدادت الضغوط على الأعمال التجارية بسبب عوامل مثل إعادة تفشي الوباء والطلب الضعيف، غير أن هيكل الربح استمر في التحسن”.

وذكر تشو أنه في حالة استبعاد الانخفاضات الحادة في عدد من الشركات مثل شركات معالجة الصلب والنفط وشركتين رائدتين للقاحات حققتا أرباحا عالية على نحو ملحوظ في العام الماضي، سيكون معدل نمو الأرباح الشامل 6.6 في المائة أثناء الفترة بين يناير/ كانون الثاني ونوفمبر/ تشرين الثاني هذا العام.

وشهد إجمالي 20 من 41 صناعة رئيسية نموا في الأرباح أثناء هذه الفترة، بزيادة عن 19 صناعة في الشهور الـ10 الأولى.

وشهد قطاع استكشاف النفط والغاز قفزة في الأرباح بـ1.13 ضعف عن نفس الفترة من العام الماضي، بينما سجل قطاع توليد وإمداد الكهرباء والطاقة الحرارية وقطاع تعدين الفحم وغسله زيادات في الأرباح بنسبتي 47.2 في المائة و47 في المائة على الترتيب.

وفي الشهور الـ11 الأولى، حافظت الإيرادات المجمعة للشركات الصناعية على نموها، بزيادة 6.7 في المائة على أساس سنوي إلى 123.96 تريليون يوان، وفقا لبيانات الهيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.