موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تستعين بإسرائيل لإنشاء مدينة تكنولوجية

0


موقع فلسطين برس الالكتروني:
قال موقع ويلا العبري الإثنين أن شركة ‘ماتريكس’ الإسرائيلية أبرمت اتفاق مع حكومة مدينة ‘تشاوزو’ الصينية لإقامة مركز أبحاث وتطوير تقني متقدم في المدنية الصينية.

وأوضح الموقع أن الاتفاق يهدف إلى تحويل المدنية إلى وادي سيلكون صيني بمساعدة تكنولوجيا وتوجيه إسرائيليين، على غرار وادي السيلكون والذي يمثل مركز التطوير والأبحاث العلمية المتقدمة في كافة المجالات في الولايات المتحدة.

وأشار ويلا لى أن مدنية ‘تشاوزو’ الصينية تحتوي على جامعات تكنولوجية وتعتبر كدفيئة لشركات الصناعة الإسرائيلية، ومن بين تلك المراكز المتطورة، مصنع التكنولوجيا ‘لليكورد’ من مجموعة ‘مكتشيمه’ ومشاريع أخرى في مجال الهايتك، ويجري الاستعداد لإقامة دفيئة تكنولوجيا تعمل على إنشائها شركة PTL الإسرائيلية برئاسة ‘تسبيكا شلفان’.

ولفت إلى أن الاتفاق وقع في حفل بمشاركة وزير التكنولوجيا الإسرائيلي ‘شالوم سمحون’، وسفير الصين ‘جاو يانيفبغ’ بالاضافة المئات من التقنين في مجال الهايتك، وفي أعقاب الاتفاق نظمت زيارة قصيرة إلى ‘إسرائيل’ ضمت حوالي 30 شخصية صينية من المدينة برئاسة ‘ياو سيودونق’ من أجل عرض النشاطات التي تحتاج إليها المدنية حتى تصبح رائدة في مجال التكنولوجيا.

وبدورها تقوم الشركة الإسرائيلية ‘ماتريكس’ بتجنيد مهندسين تقنيين صينيين بمساعدة شركة PTL لتدريبهم عل أيدي ‘جون يرايس’ رئيس الطاقم التقني في الشركة الإسرائيلية في مجال التكنولوجيا المطلوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.