موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تُعدل خطتها للتعريفة الجمركية لتشمل المزيد من المواد

0

قالت لجنة التعريفة الجمركية التابعة لمجلس الدولة، يوم الخميس الماضي، إن الصين قررت تعديل خطتها للتعريفة الجمركية للعام 2023 وزيادة عدد بنود التعريفة الجمركية بما يتماشى مع الحاجة إلى التنمية الصناعية والتقدم التقني.

ويتضمن التعديل، الذي وافق عليه مجلس الدولة، تغييرات في تعريفات الاستيراد والتصدير لبعض المنتجات، ويضع عناصر التعريفة الجمركية الجديدة لمواد مثل الشاي الأبيض، وشاي الياسمين، والروبوتات الجراحية، ورادارات الليزر، وبذور الخضروات.

وتهدف الخطوة المذكورة إلى تحسين نظام التعريفة الجمركية في البلاد والتكيف مع الحاجة إلى التنمية الصناعية والتقدم التقني، وفقا لبيان صدر عن اللجنة.

وعلى سبيل المثال، فإن منتجين مثل الشاي الأبيض وشاي الياسمين قد شهدا رواجاً متزايداً في السوق الخارجية مع ارتفاع صادراتهما في السنوات الأخيرة. لكن في الوقت الحالي، فإن الشاي الأسود، والشاي الأخضر، وشاي أولونغ، والشاي الداكن مدرجة فقط كعناصر تعريفة.

وقال تشانغ شيويه بياو، الباحث في معهد المعلومات الزراعية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية، إن إضافة منتجات زراعية صينية مميزة مثل الشاي الأبيض وشاي الياسمين إلى القائمة يفضي إلى تعزيز تطوير الزراعة المتخصصة وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية للشركات.

وأضاف البيان أن العدد الإجمالي لبنود التعريفة الجمركية في البلاد سيتم توسيعه إلى 8948 بعد التعديل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.