موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركة طيران صينية تكثف من وتيرة رحلات التحقق من صلاحية طائرة الركاب (سي 919)

0

مع دخول العام الجديد، زادت شركة طيران شرق الصين من وتيرة الرحلات التحقق لطائرة الركاب الكبيرة (سي 919)، وهي أول طائرة ركاب كبيرة محلية الصنع في الصين.

وأكدت الشركة أنه في اليوم الأول من العام الجديد، حلقت الطائرة من مطار شانغهاي هونغتشياو الدولي إلى مطار بكين داشينغ الدولي ثم عادت إلى شانغهاي. وغادرت يوم الاثنين متوجهة إلى مطار هايكو ميلان الدولي في مقاطعة جزيرة هاينان الاستوائية في جنوبي الصين.

وتخضع طائرة الركاب النفاثة الكبيرة لعملية التحقق من سلامة الطائرة التي تستغرق 100 ساعة طيران على تسعة مسارات جوية. ومع أخذ مطار شانغهاي هونغتشياو الدولي كقاعدة، تسافر الطائرة إلى المطارات في مدن بما في ذلك بكين وتشنغدو وشيآن وهايكو وتشينغداو ووُوهان ونانتشانغ وجينان، وتعود في نفس اليوم. وتحاكي كل رحلة تحقق عملية تشغيل الرحلة بأكملها، بما في ذلك تسجيل جميع بيانات الرحلة وصعود الركاب والصيانة، من بين أمور أخرى.

وقال المشغل إنه من المتوقع مراجعة نتائج عملية التحقق من سلامة الطائرة والتفتيش عليها من قبل إدارة الطيران المدني الصينية، تمهيدا للتشغيل التجاري للطائرة في وقت مبكر من ربيع عام 2023، إذا كانت نتائج الاختبارات مُرضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.