موقع متخصص بالشؤون الصينية

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2023 يختتم في لاس فيغاس بعد عرض أحدث الابتكارات

0

وكالة أنباء شينخوا-

تقرير إخباري: 

اختتم معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2023، وهو المعرض التكنولوجي الأول في العالم، فعالياته في مدينة لاس فيغاس الأمريكية يوم الأحد، بعد استعراض أحدث الابتكارات في مجال تكنولوجيا المستهلك.

واستقطب المعرض الذي استمر أربعة أيام أكثر من 3200 عارض من أكثر من 170 دولة ومنطقة.

وشاركت مئات الشركات الصينية في المعرض، من بينها العلامات التجارية المعروفة مثل “تي سي إل” و”لينوفو” و”هايسنس”، بالإضافة إلى العديد من الشركات الناشئة.

وسلط المعرض الضوء على الابتكارات في الاستدامة والنقل والتنقل والصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزز والمنازل الذكية والروبوتات وغيرها.

وقال غاري شابيرو، الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية تكنولوجيا المستهلك، الجهة المنظمة للمعرض إن “المعرض هو الحدث التكنولوجي الأكثر إثارة في العالم، من الشركات الناشئة في (يوريكا بارك) إلى العلامات التجارية العالمية على المنصات الرئيسية. يسعدنا تسليط الضوء على آلاف الشركات المبتكرة في دورة هذا العام”.

وكما هو الحال في السنوات الماضية، احتلت تكنولوجيا المركبات مركز الصدارة في المعرض. وكان هذا القطاع أكبر من أي وقت مضى، مما جعله أحد أكبر معارض المركبات في العالم مع قرابة 300 عارض في ويست هول في مركز مؤتمرات لاس فيغاس.

وأدت عمليات الإطلاق العالمية والعناوين الرئيسية من شركتي ((بي أم دبليو)) و((ستيلانتيس)) إلى معارض تضم أحدث تكنولوجيات القيادة الذاتية والمركبات الكهربائية وأجهزة التنقل الشخصية البرية والجوية والبحرية.

وأقيم المعرض وسط زيادة أخرى في إصابات كوفيد-19 في الولايات المتحدة. وجلب المعرض المزيد من الابتكارات والعلامات التجارية في مجال الصحة الرقمية إلى المنصات العالمية، حيث أظهر التطورات في العلاجات الرقمية، والصحة العقلية، وتكنولوجيا صحة المرأة والتطبيب عن بعد.

وأصبحت حلول الطاقة النظيفة وتخزين الطاقة محور التركيز في المعرض. وجذبت شركات الطاقة النظيفة الصينية الكثير من الانتباه والاهتمام من الزوار والعارضين والمراسلين بمولدات الطاقة الشمسية المبتكرة والأجهزة وحلول الطاقة النظيفة لديها.

وكشفت ((جاكيري))، وهي شركة رائدة في صناعة الطاقة المحمولة ومقرها في شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ بالصين، النقاب عن مولدات شمسية محمولة مبتكرة في دورة هذا العام من المعرض.

ويمكن لجهاز توليد الطاقة الشمسية “برو 3000” لديها والذي ينتج 8.5 كيلو واط في الساعة كحد أقصى من الطاقة في اليوم، توفير طاقة احتياطية لمدة خمسة أيام من المغامرات في الهواء الطلق أو حالات الطوارئ المنزلية. كما حصلت ((جاكيري)) على أربع جوائز ابتكار في المعرض لحلولها المبتكرة للطاقة المتجددة المحمولة.

وقال جاك سون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة ((جاكيري))، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن “الجائحة غيرت أنماط حياة الناس. ويفضل الكثير من الناس القيام بأنشطة في الهواء الطلق. ويمكن لمولدات الطاقة الشمسية المحمولة أن توفر الطاقة لعربات السكن المتنقلة والأجهزة الكهربائية مثل أفران الميكروويف والثلاجات وأفران الشواء أثناء تواجدها في الهواء الطلق”.

ويتطلب الاحتباس الحراري العالمي بذل جهود عاجلة لتعزيز الطاقة المتجددة، مما سهل الابتكارات في صناعة الطاقة الخضراء.

وقال شابيرو إن “التطورات التكنولوجية تساعد في حل أكبر التحديات في العالم، وسيحدد معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2023 جدول أعمال العام المقبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.