موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدعم مراكز البحث والتطوير ذات التمويل الأجنبي

0

أصدر مجلس الدولة الصيني تعميما يوم الأربعاء، يطلب فيه من الهيئات المعنية والسلطات الإقليمية تقديم المزيد من الدعم للمستثمرين الأجانب في إقامة مراكز البحث والتطوير في الصين.

وذكر التعميم أن الابتكارات العلمية والتكنولوجية تحتاج إلى تحسين الخدمات، ويجب تشجيع البحوث الأساسية. ستحصل مراكز البحث والتطوير ذات التمويل الأجنبي على الدعم في إنشاء منصات ابتكار مفتوحة والتمويل والمشاركة في المهمات والبرامج العلمية والتكنولوجية الوطنية.

ومن أجل مساعدة عمليات البحث والتطوير، سيتم العمل على دعم التداول القانوني لبيانات البحث والتطوير عبر الحدود، وتحسين إدارة حقوق الملكية الفكرية للنقل الخارجي وواردات وصادرات التكنولوجيا، وتحسين عملية التخليص والتنظيم لمواد البحث العلمي.

وقال التعميم إن الاستعانة بالكفاءات الأجنبية أمر لا غنى عنه أيضا. ولذلك، ينبغي للهيئات المعنية وجميع السلطات على مستوى المقاطعات أن تقدم تسهيلات للأكفاء الأجانب للعمل في الصين.

وشدد التعميم أيضا على تحسين حماية الملكية الفكرية. وينبغي للهيئات المعنية التعجيل بتحسين نظام حماية المعلومات التجارية السرية، وتعزيز بناء مراكز حماية الملكية الفكرية، ودفع إنفاذ القانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.