موقع متخصص بالشؤون الصينية

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يجري محادثات مع وزيرة الخزانة الأمريكية في سويسرا

0

عقد نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو خه، وهو أيضا رئيس الجانب الصيني في الحوار الاقتصادي الشامل بين الصين والولايات المتحدة، محادثات مع وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين هنا يوم (الأربعاء).

وبتركيز على تطبيق التوافق الهام الذي توصل إليه زعيما البلدين خلال اجتماعهما في بالي، أجرى المسؤولان البارزان تبادلات مهنية ومتعمقة وصريحة وعملية بشأن وضع الاقتصاد الكلي والوضع المالي للبلدين وللعالم بأكمله، وكذا بشأن مواجهة التحديات العالمية المشتركة. وكانت المحادثات بناءة.

واتفق الجانبان على أن التعافي الاقتصادي العالمي يمر بمرحلة حرجة وأنه من مصلحة البلدين وكذلك العالم بأسره أن تعزز الصين والولايات المتحدة التواصل والتنسيق بشأن السياسات الكلية والتصدي المشترك للتحديات في المجالين الاقتصادي والمالي.

كما ناقش الجانبان القضايا المتعلقة بتعميق التعاون في مجال الاقتصاد الكلي والمجال المالي.

وأقر الجانبان بأهمية التعاون المالي المستدام، واتفقا على تعزيز التعاون ضمن أُطر العمل الثنائية ومتعددة الأطراف مثل الأمم المتحدة، ومجموعة العشرين، ومنتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا-الباسيفيك.

واتفق الجانبان على مواصلة دعم الأسواق الصاعدة والدول النامية في التنمية الخضراء ومنخفضة الكربون، وكذا التحول الاقتصادي.

وأعرب الجانب الصيني عن قلقه إزاء السياسات الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية الأمريكية تجاه الصين، معربا عن أمله في أن تولي الولايات المتحدة اهتماما لتأثير هذه السياسات على الجانبين.

وقال ليو إنه يرحب بزيارة يلين إلى الصين في وقت مناسب من العام الجاري.

كما اتفق الجانبان على الحفاظ على الاتصال والتبادلات بين الفريقين الاقتصاديين والتجاريين على مختلف المستويات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.